الأخباررئيسىزملكاويعالم الرياضة

هل تخلي هاني أبو ريدة عن الزمالك في قضية قيد لاعبيه

هجوم حاد من مواقع زملكاوية علي "أبو ريدة".. وتساؤلات حول دوره الغير داعم لمصر في "كاس"

كتب: مجدي درباله

شنت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي المنسوبة لنادي الزمالك، هجوما علي المهندس هاني أبو ريدة، واتهمته بعدم الوقوف مع النادي في ازمه إيقاف القيد عن النادي  أسوة بما فعله مع النادي المصري البورسعيدي.

وأشارت هذة المواقع الي أن الزمالك لم يستفد من المكانه المرموقة ل”أبو ريدة” في الإتحاد الدولي لكرة القدم، لحل أزمة القيد، كما تدخل من قبل وحسم نفس القضية لصالح النادي المصري  وذلك علي خلفية الشكوى التي قدمها مسئولي نادي هلال الأُبيض السوداني في اللاعب الايفواري شيخ أحمد موكورو والنادي المصري قبل نحو ثلاثة مواسم.

و قد انتشرت بعض الاخبار خلال الساعات الماضية حول تدخل المهندس هاني أبو ريدة لدي المحكمة الرياضية الدولية “كاس” لتعليق عقوبة إيقاف القيد عن الزمالك لفترتي قيد متتاليتين، ولكن لم يحدث ذلك بل أصدرت المحكمة قرارا بتثبيت العقوبة، مما آثار العديد من التساؤلات حول عدم استفادة مصر من دور “أبو ريدة” في الإتحاد الدولي.

وبهذا القرار لن يتمكن الزمالك من ضم دماء جديدة في الفريق هذا الموسم، بالاضافة الي عدم تمكن الفريق من قيد أي من الصفقات التي تعاقد معها في موسم الانتقالات الصيفية، وهم حمدي النقاز، محمود شبانة، عمر كمال عبد الواحد.

ويستعرض لكم موقع “عالم البيزنس” تفاصيل القضية ودور إدارة نادي الزمالك برئاسة حيين لبيب لحل المشكلة، وكذا رد فعل بعض الإعلاميين والاعبين المنضمين للنادي حديثاً علي القرار.

لجنة الزمالك الجديدة
حسين لبيب رئيس لجنة إدارة نادى الزمالك

مجلس “لبيب” محاوله حل أزمة القيد

الزمالك يرسل ملف تصالح قضية حسام أشرف للمحكمة الرياضية لحل أزمة القيد
قام مسئولو نادي الزمالك بإرسل مذكرة تصالح الخاصة بقضية حسام أشرف، يوم الأربعاء الماضي، بعد التصالح مع النادي الكاميروني وسداد ٢٠٠ ألف دولار، وذلك لمحاولة منه لحل أزمة القيد.

 

بيان رسمى من الزمالك عقب تأكيد أزمة القيد

أصدر نادى الزمالك بيان رسمى عقب قرار المحكمة الرياضية الدولية ايقاف القيد على النادى لفترتين ورفض الطعن الذى تم تقديمه.
البيان كان عبارة عن رسالة اطمئنان الى لاعب الزمالك بشأن أوضاع الفريق وأن ادارة النادى حرصت على توفير كل العوامل الأخرى التى تؤدى الى نجاح الفريق الموسم المقبل.
وواصل أن الظروف الخارجة عن الارادة هى التى منعت الفريق من الاستفادة من صفقاته الجديدة ولكن النادى نجح مؤخرا فى استعادة عدة لاعبين.

حق الزمالك في الطعن على القرار

ووفقًا للوائح والقوانين الخاصة بالمحكمة الرياضية، فإنه ليس من حق نادي الزمالك الطعن على القرار الصادر من المحكمة بتأييد قرار وقف القيد لفترتين، وأن القرار نهائي ولا يجوز الطعن عليه.

الإعلامي الرياضي – خالد الغندور

خالد الغندور يتسأل لماذا رفضت “كاس” الطعن الذي قدمة الزمالك

كما تسأل الإعلامي خالد الغندور، عبر صفحته الرسمية “فيسبوك”، لماذا رفضت المحكمة الرياضية الدولية بشكل نهائي الطعن الذي قدمة نادي الزمالك، وتم تأييد قرار منع النادي من قيد لاعبين خلال فترتي.

وفي وقت سابق خرج تصريح من “بندق” أن الزمالك ارسل إلي “هاني أبو ريدة” من أجل التدخل الفوري وحل مشكلة منع قيد لاعبين جدد، ووعد الأخير مجلس الإدارة بأنة سيفعل المستحيل، لما له من علاقات جيدة داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما تدخل من قبل وحسم القضية لصالح النادي المصري البورسعيدي.

محمود شبانة

إعارة عمر كمال وشبانة

استقر نادي الزمالك على إعارة كل من عمر كمال عبد الواحد إلى نادي فيوتشر، وأيضا محمود شبانة إلى نادي الإسماعيلي لمدة عام مقابل 5 ملايين جنيه.

حمدي النقاز

مصير حمدي النقاز

أكد مصدر داخل نادي الزمالك أن اللاعب حمدي النقاز يرفض الرحيل لأي ناد داخل مصر على سبيل الإعارة، وذلك بعد قرار لجنة الاستئناف بالمحكمة الرياضية برفض طلب النادي بإلغاء عقوبة وقف القيد لفترتين، وتأييد القرار السابق بوقف القيد.

 

تصريحاتب بعض لاعبي الزمالك المنضمين حديثاً

عمر كمال

عمر كمال بعد منع الزمالك من القيد: “قدر الله وما شاء فعل”

علق عمر كمال عبد الواحد، لاعب الزمالك المنضم إلى القلعة البيضاء خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري، على قرار المحكمة الرياضية الدولية، بتأييد عقوبة إيقاف قيد الزمالك لفترتين.
وكتب عمر كمال عبر حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”: “قدر الله وما شاء فعل الحمد لله في السراء والضراء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى