أسواق المالرئيسى

هل تدخل الولايات المتحدة مرحلة ركود وتضخم كبير هذا العام؟.. تقارير تجيب

نقلت تقارير حديثه، توقعات خبراء اقتصاديين قوله، بإن الولايات المتحدة من الممكن أن تدخل في حالة ركود اقتصادي هذا العام 2023 وستواجه تضخما مرتفعا حتى العام 2024، جاء ذلك ضمن استطلاع تجريه الرابطة الوطنية لاقتصاديات الأعمال NABE مرتين سنويا.

توقعات خبراء حول الاقتصاد الأمريكي هذا العام

أوضحت التقارير، أن أكثر من ثلثي المستطلعة آراؤهم في الدراسة الاستقصائية الصدارة عن الرابطة الوطنية لاقتصاديات الأعمال، يرون أن معدل التضخم سيبقى أعلى من 4% في نهاية هذا العام.

ذكرت التقارير، أن 217 عضوا من الرابطة شارك في الاستطلاع الذي أجري بين الثاني من مارس والعاشر منه، حسبما قالت المؤسسة في بيان.

يذكر أن الاحتياطي الفدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة 4.75 نقطة مئوية في محاولة لكبح ارتفاع التضخم الذي بلغ العام الماضي أعلى مستوى له منذ عقود.

كما تباطأ ارتفاع أسعار السلع إلى 6% على أساس سنوي في فبراير 2023، وهي نسبة أعلى من هدف الاحتياطي الفدرالي على المدى الطويل المتمثل بالحفاظ على نسبة 2%.

لكن في ظل التوقعات الاقتصادية، رأى 5% فقط من المستطلعة آراؤهم أن الولايات المتحدة تشهد ركودا في الفترة الحالية، حسبما قالت رئيسة الرابطة الوطنية لاقتصاديات الأعمال جوليا كورونادو في بيان.

أشارت التقارير، إلى أن الخبراء رفعوا بنسبة طفيفة فرص الاحتياطي الفدرالي بتحقيق ما يسمى بـ«الهبوط الناعم»، أي بخفض التضخم مع تجنب الركود، من 27% في أغسطس 2022 إلى 30% في مارس 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى