رئيسىصحةملفات وتقارير

هل تم رصد سلالات متحورة من كورونا في مصر؟.. «الصحة» توضح

تواصل وزارة الصحة والسكان، جهودها لمقاومة فيروس كورونا المستجد، وتجنيب المواطنين خطر تزايد الإصابات، بإتباع أحدث التكنولوجيات الحديثة والاعتمادات على البروتوكولات العلاجية المعمول بها عالميًا.

وكانت الوزارة، أعلنت مساء أمس السبت، عن خروج  405 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 137294 حالة حتى اليوم.

وأكد خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 600 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 48 حالة جديدة.

لم يتم رصد تحور لكورونا في مصر

كشف الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، عدم رصد أى تحور في فيروس كورونا في مصر حتى الآن، مشددا على أن تطبيق الضوابط والإجراءات الاحترازية كان سببا في تراجع عدد الإصابات واستقرارها.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، خلال لقاء ببرنامج «هذا الصباح» على شاشة اكسترا نيوز، أن العلم أيد وجهة نظرنا في التعامل مع أزمة كورونا، فكانت مصر واليابان من أقل الدول تضررا من الأزمة، مناشدا المواطنين بأهمية الهواء المتجدد للحد من الملوثات وبالتالي تقليل فرص العدوى.

وأضاف عبد الفتاح:، أنه بعد الانتهاء من تطعيم جميع الأطقم الطبية الأسبوع المقبل، سيتاح تسجيل المواطنين الأولى بالرعاية للحصول على اللقاح، أو التوجه الى أقرب منشأة طبية حكومية للتسجيل بقاعدة البيانات، وسيتم بعث رسالة على هاتف المواطن بتوقيت وساعة الحصول على التطعيم.

وقال رئيس الطب الوقائى في وزارة الصحة، إن لدينا هيئة الدواء المصرية واختباراتها من أشد الاختبارات حول العالم ..أى جرعة من علاج ما يمر باختبارات شديدة التعقيد حتى يحصل على شهادة بالتداول في السوق المصري.

يذكر أن وزارة الصحة التونسية، أعلنت منذ يومين، عن تسجيل سلالة جديدة محلية لفيروس كورونا لدى شخصين في ولاية تونس، ولم تثبت إلى الآن خطورة معينة لهذه السلالة المتغيرة سواء من ناحية الأعراض أو سرعة الانتشار.

كما أعلنت السلطات الصحية التونسية، عن وفاة شخص جراء الإصابة بالسلالة الجديدة المكتشفة حديثًا.

اقرأ أيضًا.. كورونا خلال 24 ساعة.. 600 إصابة جديدة في مصر واكتشاف سلالة جديدة في تونس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى