الأخباررئيسىعالم الفن

هل رشّح الجمهور الفنان محمد صبحي لبطولة مسلسل «طبيب الغلابة»

رشحت الفنانة وفاء عامر، الفنان الكبير محمد صبحي لبطولة مسلسل “طبيب الغلابة”، الذي يتناول قصة حياة الطبيب الراحل الدكتور محمد مشالي الشهير بطبيب الغلابة.

وقالت عامر إن الفنان محمد صبحي هو الأوفر حظا للقيام ببطولة المسلسل، مضيفة: “أرى أن صبحي هو الأقرب للراحل الدكتور محمد مشالي من حيث الشكل والجوهر”.

وأشارت إلى أن محمد صبحي صاحب أياد بيضاء، ويتمتع بقيم الرحمة والإنسانية، وهي معاني عظيمة جسدها في معظم أعماله طوال مشواره الفني.

وأضافت وفاء عامر في تصريحات أن محمد صبحي ومحمد مشالي يشتركان في القيم الإنسانية، ولذلك فصبحي سيكون الأكثر قدرة على تجسيد هذا الدور”.

كانت الفنانة وفاء عامر قد طالبت في وقت سابق بإنتاج مسلسل يتناول حياة الراحل الدكتور محمد مشالي.

ولاقت عامر ترحيبا من داخل الوسط الفني وخارجه، فأعلن المنتج محمد فوزي استعداده لإنتاج المسلسل خلال الفترة المقبلة.

محمد فوزي يؤكد تقديم قصة حياة «طبيب الغلابة» في مسلسل

الدكتور محمد مشالي
طبيب الغلابة الدكتور محمد مشالي

ورغم مرور أسابيع قليلة على وفاة محمد مشالي المعروف باسم “طبيب الغلابة”، إلا أن هناك كثير من المطالب بتوثيق قصة حياته بعمل فني ليكون مرجع لكثير من الأجيال.

وبدأ رواد مواقع التواصل الإجتماعي يرشحون أبطال للعمل ومنهم لطفي لبيب، محمد صبحي وعبد العزيز مخيون.

المنتج محمد فوزي تحمس للفكرة وقرر أن يتناول قصة حياته في مسلسل، وقال أنه في مرحلة دراسة المشروع في حد ذاته لمعرفة ما به سواء من حياة الراحل أو غيرها من الأشياء المتعلقة به، وبعد ذلك سيتم الإعلان عن المشروع بشكل رسمي.

من الأنسب لتجسيد طبيب الغلابة؟.. النجوم يختارون والجمهور يتفاعل

منذ 4 شهور، ظهرت قصة طبيب الغلابة  محمد مشالي إلى النور، عندما استضافه برنامج “قلبي اطمأن” في شهر رمضان ، ليدهش العالم العربي بإنسانيته.

وخلال هذه الفترة القصيرة، تصدر اسم الطبيب محمد مشالي الذي لا يأخذ إلا 10 جنيهات من المرضى مقابل علاجهم، عناوين الأخبار والتريندات، حتى وفاته في يوليو الماضي.

قصة الطبيب الراحل حمّست المنتج محمد فوزي لتقديمها في مسلسل تلفزيوني، وبدأ التفكير في الأمر بشكل جدي ودراسته ، مشيرا إلى أنه يدرس تفاصيل المشروع  قبل الإعلان عنه بشكل رسمي.

ومنذ أن تردد عن وجود مسلسل عن طبيب الغلابة، بدأ الجمهور والنجوم في طرح أسماء النجوم الأنسب لتجسيد دور الطبيب الرحل.

نبيل الحلفاوي
الفنان نبيل الحلفاوى

ويرى الفنان نبيل الحلفاوي أن النجم فتحي عبد الوهاب هو الأنسب لتجسيد دور طبيب الغلابة في مسلسل تلفزيوني، وليس هو نظرا لأن الدور يتطلب ممثل أصغر سنا.

وعقب “الحلفاوي” على متابع يرى أنه الأنسب لتقديم الشخصية، كتب له: “مع حترامي لكافة الممثلين ولكني اراك انت اقدر وامهر من يقوم بهذا الدور فإلى حداً كبير تشبه بتلك الروح المحبة والمعطاءة.

كما تشبه إلى حد كبير روح المصداقية التي عاهدناها عليك واني على يقين إنك ستبرع بالدور وسيصل الى قلوب الكثير من المشاهدين فكر ملياً لعلها فرصة تسعد بها جماهيرك التي اشتاقت لعطاءك”.

وجاء رد الحلفاوي عليه: “أنا بعيد جدا شكلا. وأيضا لابد أن يكون الممثل متوسط سنا ليتمكن من تغطية المراحل العمرية من الشباب للشيخوخة. طبعا كل هذا إن كانت حياته بها من الدراما ما يكفي ليكون الوعاء مسلسلا.. وليس فيلما”.

الجمهور يفاضل بين محمد صبحي وسيد رجب ولطفي لبيب وعبدالعزيز مخيون

محمد صبحى
الفنان محمد صبحي

أما الفنانة وفاء عامر التي طالبت منذ أيام بعمل مسلسل عن كفاح محمد مشالي، عادت لتعلن عن ترشيحها للفنان محمد صبحي لبطولة العمل.

وقالت وفاء في تصريحات عن محمد صبحي، إنها ترى أنه الأنسب على مستوى الشكل والجوهر، مشيرة إلى أن محمد صبحي ومحمد مشالي يشتركان فى القيم الإنسانية.

ومن الأسماء التي يرى الجمهور أنها مناسبة لتجسيد هذا الدور أيضا :” سيد رجب، عبد الرحمن أبو زهرة، وعبد العزيز مخيون، أحمد خليل، لطفي لبيب”.

الفنان سيد رجب

يشار إلى أن الدكتور محمد عبد الغفار مشالي ، توفى عن عمر يناهز 76 عامًا من مواليد محافظة البحيرة عام 1944 لأب يعمل مدرسا، وانتقل بعدها والده إلى محافظة الغربية وانتقل معه، واستقر مع أسرته هناك.

وكان طبيب الغلابة، قد استحوذ فى شهر رمضان المبارك على اهتمام الكثير من وسائل الإعلام المصرية والإقليمية، بعدما رفض ملايين “غيث” مقدم برنامج “قلبي اطمأن” وجميع مساعداته المغرية.

ورفض الانتقال من عيادته البسيطة التي يعالج فيها الغلابة إلى أخرى أوسع في مكان أرقى، واكتفى بقبول هدية “غيث” الرمزية المتمثلة في سماعة طبية شاكرًا له فضله ومبادرته الطيبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى