أهلاويرئيسىعالم الرياضةملفات وتقارير

هل يحقق الأهلي الفوز أمام فيتا كلوب الليلة رغم ظروف المباراة الصعبة؟

الأهلي يواجه فيتا كلوب الليلة في مباراة وصافة المجموعة

كتب: حسام عبدالعظيم

يستضيف ملعب «الشهداء» بالعاصمة  الكونغولية كينشاسا، في الثالثة من مساء اليوم الثلاثاء، مباراة من العيار الثقيل، بين فريقي الأهلي وفيتا كلوب الكونغولي، في إياب دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

كثيرًا من المصاعب تواجه لاعبي المارد الأحمر، قبل إنطلاق المباراة، نظرًا لعدم ملائمة الظروف التي تقام فيها المباراة، ومنها إرتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى أن الأهلي يخوض المباراة على ملعب «نجيل صناعي» مما قد يعرض لاعبيه للكثير من الإصابات.

وأبدى لاعبو الأهلي مخاوفهم من ملعب المباراة لسوء أرضيته، إلا أن سامي قمصان، المدرب المساعد، طالبهم بعدم الالتفات لأرضيه الملعب والتركيز على الفوز، لأن أي نتيجة غير الفوز للفريق ستطيح بأمال الفريق من الصعود للدور ربع النهائي.

واستغل بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، قرار الكاف الذي منح الفريق الضيف خوض التدريب مرتين على ملعب المباراة في حالة إذا كان الملعب «نجيل صناعي»، ليقوم موسيماني بتجهيز وإعداد الاعبين بشكل أفضل قبل إنطلاق صافرة البداية.

مباراة إحتلال الوصافة

في حالة فوز فريق سيمبا التنزاني اليوم، على فريق المريخ السودان، التي ستجمع بينهم في نفس توقيت مباراة الأهلي وفيتا كلوب، سيتصدر سيمبا المجموعة بـ 11 نقطة وستكون مباراة الأهلي وفيتا كلوب  مباراة إحتلال وصافة المجموعة بـ 7 نقاط خلف سيمبا.

وخاض الشياطين الحمر، ثلاث مباريات في مجموعته، حقق فيها الفوز في مباراة وحيده أمام المريخ السوداني، وتعادل في مباراة أمام فيتا كلوب وخسر مباراة أمام سيمبا التنزاني ليجمع 4 نقاط ليجتل بهم  المركز الثالث في المجموعة .

فيما يأتي الفريق الكنغولي في المركز الثاني في المجموعة بـ 4 نقاط وبفارق الأهداف عن الأهلي، حقق الفريق الكنغولي فوز وحيد على المريخ السوداني وخسر أمام سيمبا التنزاني وتعادل مع الأهلي بهدفين لمثلهم .

التشكيل المتوقع الأهلي الليلة

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

في خط الدفاع: محمد هاني، ياسر أبراهيم، بدر بانون، أيمن أشرف.

في خط الوسط: اليو ديانج، حمدي فتحي، جونيور أجاي.

في خط الهجوم: محمد مجدي قفشة، حسين الشحات، مروان محسن.

ترتيب مجموعة الأهلي

يتصدر سيمبا المجموعة بـ 7 نقاط، يأتي خلفه فيتا كلوب بـ 4 نقاط، وفي المركز الثالث الأهلي بـ 4 نقاط وبفارق الأهداف عن فيتا كلوب، وفي المركز الأخير المريخ السوداني بنقطة وحيده.

اقرأ أيضًا.. 6 سيناريوهات تؤهل «الأهلي» و«الزمالك» للدور ربع النهائي في دوري أبطال أفريقيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى