الأخبارتأمينرئيسى

هيثم طاهر: «متلايف» لتأمينات الحياة تستهدف 15% نمواً في حجم أقساطها

قال هيثم طاهر نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ«متلايف» لتأمينات الحياة، إن الشركة تستهدف تحقيق 15% نمواً فى حجم الأقساط السنوية خلال 2023 ، كاشفاً أن عدد عملاء متلايف بالسوق بلغ أكثر من مليون عميل ما بين تعاقدات جماعية وفردية.

أضاف طاهر أن استراتيجية الشركة لمواصلة النمو بالسوق ترتكز على عدة محاور أهمها التوسع فى القنوات التسويقية المتعددة التى تنتهجها الشركة ومنها الوسطاء والتأمين الجماعى والتأمين البنكى، بما يسهم فى زيادة قاعدة العملاء ونمو حجم الأقساط خاصة بقطاع التأمينات الفردية.

وتستهدف «متلايف» استمرار التطوير فى أعمال التأمين الجماعى من خلال تدعيم الخدمات المتطورة فى مجال خدمة اعملاء والمطالبات وتحديث وتنويع شبكة مقدمى الخدمات الطبية، فضلا عن الاستمرار فى التركيز على تطوير وتحديث نظم الرقابة الداخلية للمخاطر.

وفيما يتعلق بالتأمينات الفردية، أوضح طاهر أن الشركة تسعى للتوسع به عبر التأمين البنكى بهدف تعظيم حجم الإنتاج من خلال عدد أكبر من فروع البنوك الحاليين التى يتم تسويق منتجات التأمين البنكى من خلالها، والاستمرار فى تعزيز كفاءة عمل وحدات الإنتاج ووسطاء التأمين بالشركة.

ولفت طاهر إلى أن استراتيجية النمو بالشركة ترتكز كذلك على تعزيز برامجها التدريبية لتشمل سياسة مكافحة غسل الأموال، ومكافحة الفساد والرشوة، وحماية سرية وخصوصية المعلومات إضافة إلى العمل على بناء واستقطاب كفاءات شابة من أجل زيادة قدرة وفاعلية الفريق الإنتاجى من خلال تدريب وتأهيل عناصر جديدة لاستهداف أسواق مختلفة.

استراتيجية «متلايف» تعتمد على الرقمنة

تابع طاهر: «تشمل استراتيجية الشركة الاعتماد على الرقمنة فى كل الخدمات المقدمة للعملاء لتيسير أداء الخدمة، وتحسين تجربته فى التعامل مع الشركة، تماشيا مع رؤية 2030 لتحويل مصر لمجتمع رقمى فى مختلف القطاعات».

وحافظت «متلايف» على موقعها بقائمة أكبر 5 شركات تأمين فى مصر، حيث حققت حجم أقساط بلغت 4.99 مليار جنيه خلال العام المالى الماضى 2021/2022 بنسبة نمو 22% عن العام السابق عليه، فيما بلغت قيمة المطالبات المسددة لعملاء الشركة 2.8 مليار جنيه وسجل فائض النشاط التأمينى 689 مليون جنيه.

وقال طاهر إن المحفظة الاستثمارية للشركة تتسم بالتنوع والتوازن وتشمل صناديق استثمار وأوعية استثمارية كبرى يتم من خلالها استثمار ما يزيد عن 10 مليارات جنيه.

وحول القيمة المضافة التى حققتها الشركة منذ تواجدها بالسوق المصرى على مدى 25 عاما أوضح طاهر أنه على مدار ربع قرن، أولت “متلايف” الاهتمام بابتكار وتصميم منتجات تأمينية تناسب احتياجات العملاء فضلا عن عقد شراكات واتفاقيات مع شبكة واسعة من مقدمى خدمات الرعاية الصحية لعملاء التأمين الطبى.

ولفت إلى أن الشركة اتخذت خطوات جادة لتبسيط إجراءات حصول العملاء على خدماتها التأمينية من خلال تقليل الاعتماد على الأوراق للحصول على خدمات الرعاية الصحية، والاتجاه لاستخدام تطبيقات الهاتف المحمول والموقع الإلكترونى الخاص بالشركة.

أخبار التأمين

عاجل.. قرار جمهوري بنقل ملكية «مصر القابضة للتأمين» إلى الصندوق السيادي

نائب رئيس هيئة الرقابة المالية: نوسّع قنوات توزيع وثائق التأمين متناهي الصغر

نائب وزير المالية: دعم التأمين متناهي الصغر يُنشط الاقتصاد ويشجع على الاستثمار

شركات التأمين

رئيس «أكسا للتأمين»: لدينا 10 مليون عميل متناهي الصغر محفظة أقساطهم 140 مليون يورو

محمد مهران: 20 مليار جنيه قيمة أقساط شركات التأمين التابعة لـ«مصر القابضة للتأمين»

محمد مهران: وزارة قطاع الأعمال تدعم أداء شركة مصر القابضة للتأمين وتوابعها لتعزيز الربحية

اتحاد التأمين

الزهيري: الاتحاد يرتكز على 3 محاور لدعم وتطوير التأمين متناهي الصغر

علاء الزهيري يفتتح مؤتمر «دعم مستقبل التأمين متناهي الصغر» بمحافظة الأقصر

الزهيري: نعد وثيقة تأمين للمحاصيل الزراعية لأول مرة ونعقد شراكات أخرى محلية وعالمية

علاء الزهيري: حجم أقساط التأمين متناهي الصغر 389 مليون جنيه محلياً و82 مليار دولار عالمياً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى