الأخباررئيسى

وزارة الداخلية تعلن القبض على عصابات سرقة أرصدة عملاء البنوك

كتبت: تقى أيمن

كشفت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، عن ضبط 5 من عناصر تشكيل عصابي، حصلوا على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى، الخاصة بالمواطنين.

ضبط عصابات سرقة أرصدة عملاء البنوك

وتتكون العصابة من 7 متهمين، ارتكبوا 40 واقعة في 3 محافظات هي الجيزة والمنيا وقنا، وجاري استجواب باقي الضحايا

وقالت «الداخلية» في بيان لها، إن الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال تلقت عدد من البلاغات تفيد تعرض بعض المواطنين لوقائع نصب وإحتيال من خلال الحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم بطرق إحتيالية من قبل مجهولين، والإستيلاء على مبالغ مالية من حساباتهم بالبنوك.

وأضافت وزارة الداخلية، أن التحريات أوضحت أن وراء إرتكاب ذلك النشاط المؤثم عناصر تشكيل عصابى مكون من 7 أشخاص «لأحدهم معلومات جنائية» تخصص في النصب والإحتيال على المواطنين.

وذلك عن طريق قيامهم بالإتصال الهاتفي بالمواطنين منتحلين صفات موظفي خدمة عملاء بشركات المحمول وإيهامهم المجنى عليهم بفوزهم بجوائز مالية.

وموظفي خدمه عملاء بنوك مختلفة وطلبهم أرقام بطاقات الدفع الإلكترونى بدعوى تحديث بياناتهم وموظفى عدة جهات حكومية وإيهامهم بصرف مبالغ مالية لهم بدعوى مكافحة فيروس كورونا.

وأشارت الداخلية، إلى أنهم تمكنوا من خلال ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بالمجنى عليهم وإجراء عمليات تحويل لأرصدتها للعديد من المحافظ المالية الإلكترونية الخاصة بشركات المحمول العاملة بالسوق المصرية.

وقيام المتهمين بإجراء عمليات شرائية بمبالغ كبيرة على مواقع التسوق الإلكترونى بهدف إعادة بيعها وتسييل قيمتها، والإستيلاء عليها لمنع تتبع مسار الأموال المستولى عليها.

وأوضحت وزارة الداخلية، أنه تم فحص عدد من الهواتف المحمولة، وتبين إحتوائها على دلائل تؤكد نشاطهم الإجرامى، وعند مواجهتهم أقروا بنشاطهم الإجرامي.

واستطاعت الإدارة، تحديد 40 واقعة بالأسلوب الإجرامي تمكن المتهمين من خلاله الإستيلاء على مبلغ تجاوز 500 ألف جنيه مصرى خلال شهرى يوليو وأغسطس من ضحاياهم وجارى إستدعاء المجنى عليهم، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اتجاهم.

إقرأ أيضًا.. 10 خطوات لحماية حسابك البنكي من عمليات النصب والاحتيال.. تعرف عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى