الأخبارصحة

وزارة الصحة تعلن نظام إعطاء الجرعة التنشيطية للحاصلين على لقاح كورونا  

كتبت: تقى أيمن

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن نظام إعطاء الجرعات التنشيطية للقاحات فيروس كورونا لمن مضى 6 أشهر على تلقيهم الجرعة الثانية. مؤكدة أنه تم البدء في إرسال الرسائل الخاصة بموعد ومكان الجرعة الثالثة التنشيطية.

الجرعات التنشيطية للقاحات «كورونا» 

وقالت وزارة الصحة، إن الحاصلين على جرعتين من لقاح «سينوفارم» يمكن لهم الحصول على الجرعة الثالثة التنسيطية من «سينوفارم» والبديل «سينوفاك» أو «استرازينكا» أو «فايزر» أو «موديرنا».

وأشارت إلى أن الحاصلين على جرعتين من «سينوفاك» يمكن لهم الحصول على الجرعة الثالثة التنشيطية من لقاح «سينوفاك» والبديل «سينوفارم» أو «استرازينكا» أو «موديرنا» أو «فايزر».

بينما الحاصلين على جرعتين من «استرازينكا» يمكن لهم الحصول على الجرعة الثالثة التنشيطية من «استرازينكا» والبديل في حالة عدم وجودة لقاحي «فايزر» أو «موديرنا».

أما الحاصلين على جرعتين من «سبوتنيك» فالجرعة الثالثة التنشيطية تكون من «استرازينكا» او «موديرنا» ولا يوجد بديل في حالة عدم وجود النوعين من اللقاحات.

وتابعت وزارة الصحة، أن الحاصلين على جرعتين من «جونسون» فإن الجرعة الثالثة تكون من «جونسون» والبديل يكون «استرازينكا» أو «فايزر» أو «موديرنا».

والحاصلين على جرعتين من «فايزر» تكون الجرعة الثالثة من «فايزر»، وفي حالة عدم توفرها يكون البديل «موديرنا» أو «استرازينكا» وبالنسبة للحاصلين على لقاح «موديرنا»، فالجرعة الثالثة ستكون من «موديرنا» والبديل يكون «فايزر» أو «استرازينكا».

الفئات المستهدفة 

يذكر أن، وزارة الصحة، أكدت أنه سيتم إعطاء الجرعة الثالثة المعززة من لقاحات كورونا لـ 4 فئات تعد الأكثر عرضة لخطر العدوى بالفيروس وهم: (مرضى نقص المناعة الأولية – من يخضعون للعلاجات المثبطة للمناعة – كبار السن – الأكثر عرضة للإصابة كالعاملين في القطاع الطبي).

إقرأ أيضًا.. «الصحة» تُعلن أماكن تواجد حملات التطعيم ضدد شلل الأطفال التي تنطلق الأحد المقبل

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى