خدماترئيسىملفات وتقارير

وزارة العدل تطلق خدمات جديدة في شمال وجنوب القاهرة.. تعرف عليها

تسعى وزارة العدل لمواكبة التطور التكنولوجي التي تستهدفه الدولة المصرية، في إطار خطة التحول الرقمي الشاملة، عن طريق اطلاق الخدمات المميكنة والخدمات الرقمية التي تمكن المواطنين من الحصول على احتياجاتهم عن بعد.

خدمات وزارة العدل الرقمية

وأعلنت وزارة العدل، الأسبوع الماضي عن بدء تنفيذ مشروع إصدار شهادات المحاكم عن بُعد، وذلك من خلال وحدات ذكية «ماكينة صرف» ترتبط بقواعد البيانات الموجودة بالمحاكم، تمكن المتقاضى من الحصول على الشهادة المطلوبة من أقرب وحدة له دون حاجة إلى التوجه لمقر المحكمة للحصول عليها.

تطلق الوزارة ، نهاية الأسبوع الجاري، خدمة إصدار شهادات المحاكم الذكية عن بعد عبر وحدات الصراف الآلي، من خلال تشغيل وحدتين ذكيتن بمحكمتي شمال وجنوب القاهرة الابتدائيتين، ضمن المرحلة الأولى من مشرع إصدار شهادات المحاكم عن بُعد.

وذلك من خلال وحدات ذكية «ماكينة صرف» ترتبط بقواعد البيانات الموجودة بالمحاكم، تمكن المتقاضي من الحصول على الشهادة المطلوبة من أقرب وحدة له دون حاجة إلى التوجه لمقر المحكمة للحصول عليها.

فيما تستهدف المرحلة الثانية من هذا المشروع استخراج كافة أنواع الشهادات الصادرة من المحاكم الابتدائية والاقتصادية بدلا من قصرها على شهادات معينة، ومنها الشهادات الخاصة بجدول الإفلاس.

مشروع إصدار شهادات المحاكم عن بُعد

وأكدت وزارة العدل، أن المشروع يُنفذ بالتعاون بين وزارة العدل ومجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، وأنها ستقوم بتوزيع الوحدات الذكية على عدد من الأماكن.

وليست المحاكم فقط ومنها الوزارات، والمراكز التجارية، وغيرها، والذي يأتي ضمن خطة الوزارة نحو التحول الرقمي وتطوير منظومة التقاضي باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

وتتنوع الشهادات المطلوبة من المحاكم، حيث تتضمن شهادات من الجدول لتحديد الموقف القانوني فى قضايا الجنح أو الجنايات وشهادات من التنفيذ لبيان إرسال بيانات الحكم الغيابي لوحدة تنفيذ قسم الشرطة التابع للمتهم، ولم يعلن المتهم بتاريخ التقرير بالمعارضة.

وشهادة بعدم الإفلاس، وشهادة فض منازعات، وشهادة من سجلات قلم البروتستو، وشهادة من جدول محكمة الأسرة، وشهادة بعدم حصول استئناف، وشهادة من الجدول المدنى، وشهادة من جدول الجنح المستأنفة.

اقرأ أيضًا.. وزارة العدل تُعلن عن وظائف خالية لبعض المؤهلات..تعرف على الشروط والتفاصيل

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى