الأخباررئيسى

وزيرة التجارة والصناعة: تنمية ودعم الصادرات على رأس استراتيجيات خطة مصر 2030

فرص استثمارية متكاملة للقطاع الصناعي في مصر

كتبت: أمل سعداوي وآية إسماعيل وفاطمة عماد

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن الدولة قامت بإطلاق استراتيجية مصر 2030، التي ارتكزت في مجال الصناعة على خمسة محاور أساسية، تتضمن التنمية الصناعية وتنمية الصادرات وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وتحسين منظومة التدريب المهني والفني، ورفع كفاءة المؤسسات ونظام الجودة المصرية.

أضافت «جامع»، على هامش فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي في نسخته الثامنة التي يعقد اليوم، تحت عنوان «100 مليار دولار صادرات.. الحلم ممكن»، أن تلك الاستراتيجية تهدف لخلق اقتصاد تنافسي متنوع يقوده القطاع الخاص ويتميز بمناخ مستقر ويحقق نمواً شاملاً ومستدامًا ليعظم القيمة المضافة ويخلق المزيد من فرص العمل الملائمة والبناءة، ليصبح الاقتصاد المصري لاعباً اساسياً في منظومة الاقتصاد العالمي.

كما أشارت الوزيرة، إلى أن الوزارة بدورها قامت بالعديد من المجهودات الكبير، حيث تم اتاحة فرص استثمارية متكاملة للقطاع الصناعي في مصر تضم الأسس الرئيسية لربط سلاسل التوريد المحلية للصناعات القائمة من خلال تحديد الصناعات المغذية والتكميلية لتعميق القطاعات الصناعية بما يسهم في سد الفجوات السوقية وزيادة القيمة المضافة للمنتجات المحلية.

أكدت الوزيرة، أنه تم إصدار عدة قوانين تضمنت قانون التراخيص الصناعية واللائحة التنفيذية الخاصة به، والذي من شأنه تبسيط إجراءات الحصول على تراخيص المشروعات الصناعية الجديدة لما يقرب من 80% من الصناعات.

نرشح لك..بالفيديو.. انطلاق فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي في نسخته الثامنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى