الأخباررئيسى

وزيرة التخطيط: تطوير مجمع التحرير نجح في جذب تحالف استثماري يدخل السوق المصري للمرة الأولى

كتبت: تقى أيمن

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، إنه تم استغلال مجمع التحرير الذي يعتبر من أفضل الأصول غير المستغلة في مصر، وذلك من خلال التواصل مع عدد من الشركات الاستشارية وعقد عدد من اللقاءات مع المطورين ليصبح مجمع التحرير مكان متعدد الاستخدامات يشمل جزء فندقي، وآخر إداري وتجاري.

تطوير مجمع التحرير

أضافت السعيد، أن الصندوق السيادي نجح من خلال عملية تطوير مجمع التحرير في جذب تحالف استثماري يدخل السوق المصري لأول مرة وهو التحالف الأمريكي، الذي يضم مجموعة «جلوبال فينتشرز»، ومجموعة «أوكسفورد كابيتال»، وشركة «العتيبة للاستثمار».

كما أوضحت وزيرة التخطيط، أنه كان هناك مجموعة من الشروط والمعايير أخذت في الاعتبار بشأن الشركات المتقدمة لتطوير المبنى مثل الملاءة المالية للشركة، وخبرتها السابقة في تطوير مباني مماثلة، كما تم عمل دراسات على الكثافات المرورية بمنطقة التحرير، وتوفير الجراجات اللازمة للسيارات وغيرها من الامور المهمة لتحقيق الهدف من تطوير المجمع.

وأشارت السعيد، إلى أن هناك لجنة ضمت وزراء السياحة والاثار ،والإسكان لوضع المعايير المبدئية وتم الاستعانة ببيوت خبرة عالمية لدراسة افضل استخدامات لمبني مجمع التحرير.

كذلك أكدت وزيرة التخطيط، أن الاتفاقية الموقعة مع التحالف الفائز بتطوير وإعادة تأهيل مجمع التحرير، تتضم ضخ استثمارات بحوالي 3.5 مليار جنيه في غضون عامين من تاريخ استلام الشركة المتعاقدة للمبني.

وأوضحت السعيد، أن أهمية تطوير مجمع التحرير تأتي لقيمته التاريخية والرمزية لدى الشعب المصري، كونه الموقع الحكومي الأكثر شهرة في وسط القاهرة بميدان التحرير، وتتضمن استراتيجية الصندوق السيادي في هذا الشأن تطوير المبنى ليكون متعدد الاستخدامات، وليتناغم مع طبيعة وجهود التطوير التي تقوم بها الدولة في منطقة وسط العاصمة والقاهرة الخديوية.

إقرأ أيضًا.. «الوزراء»: اختيار تحالف أمريكي ثلاثي لتطوير مجمع التحرير باستثمارات 3.5 مليار جنيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى