الأخباررئيسىصحة

وزيرة الصحة تتوقع زيادة إصابات «كورونا» في شهر أبريل المقبل

كتبت: تقى أيمن

عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الخميس، مؤتمر صحفي مع المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم أفريقيا، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لمناقشة الوضع الحالي لفيروس كورونا.

«الصحة»: زيادة إصابات كورونا بنهاية أبريل

توقعت الدكتورة هالة زايد، أن شهر أبريل سيشهد زيادة في عدد الإصابات، وذلك من خلال التجربة المستفادة من الموجة الأولى التي ارتفعت فيها حالات الإصابة بشهر إبريل عام 2020 .

أوضحت الوزيرة، أن الذروة تكون في الأسبوع السابع من كل موجة، وفقًا للمؤشرات البحثية العالمية، مضيفه أنه ليس من المتوقع أن ترتفع معدل الإصابات خلال هذه المدة الزمنية.

زايد: نعتزم تصنيع لقاح كورونا في مصر

أكدت زايد، أنه جاري انهاء التعاقد بين مصر وإحدى الشركات المنتجة للقاحات لتصنيع اللقاح المضاد لفيروس كورونا في مصر، وتصديره للقارة الأفريقية بأسعار مناسبة.

ودعت وزيرة الصحة، كافة شعوب القارة الأفريقية لمتابعة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، ومشاركة المجتمع الأفريقي في إجراء أبحاث تضامنية.

بهدف مشاركة العالم في إنتاج لقاح فعال ضد فيروس كورونا المستجد، مشيره إلى أن مصر استطاعت توفير 98% من احتياجاتها من الأدوية خلال الجائحة.

أشارت زايد، إلى أن مبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي للاهتمام بالصحة العامة قدمت الخدمات الطبية لحوالي 7 ملايين من غير المصريين المقيمين على أرض مصر.

من جانبها أكدت الدكتورة “ماتشيديسو مويتي”، المدير الإقليمي لمنظمة لصحة العالمية، على أهمية حصول شعوب القارة الأفريقية على لقاح فيروس كورونا.

وذلك في حال توفره فى كل بلد، مؤكده أن التوزيع العادل للقاحات واستمرار اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية من الأولويات الحاسمة للتغلب على تلك الأزمة.

مصر استقبلت 3 شحنات من لقاح كورونا

قالت وزيرة الصحة، إن مصر شاركت في التجارب الإكلينيكية في مرحلتها الثالثة للقاح فيروس كورونا الصيني “سينوفارم” والتي كانت تجرى في 7 دول مختلفة.

وأكدت زايد، أن مصر استقبلت 3 شحنات من لقاحات كورونا من شركات سينوفارم واسترازينكا وتمت إتاحتها للأطقم الطبية في مستشفيات العزل والصدر والحميات بعد حصولها على موافقة الطوارئ المصرية.

كما شاركت مصر في الكثير من الأبحاث العالمية عن فيروس كورونا المستجد في عدد من المجلات البحثية العلمية منها مجلة (اللانست).

«الوزراء»: نستقبل 5 ملايين جرعة من لقاح كورونا

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أمس، إن الدولة المصرية تنتظر وصول أكثر من 5 ملايين جرعة من لقاح كورونا في النصف الثاني من فبراير الجاري من الاتحاد الدولي للقاحات.

وأضاف سعد، عبر مداخلة هاتفية مع برنامج «رأي عام» المذاع على فضائية «TeN»، أنه سوف يتم استهداف فئات أخرى جديدة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة للحصول على لقاح «كورونا».

نرشح لك: منها العقم.. «الصحة العالمية» تحسم الجدل بشأن الأثار الجانبية للقاح كورونا

منظمة الصحة العالمية تكشف خريطة توزيع تطعيمات كورونا حول العالم.. تعرف عليها

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى