الأخباررئيسىملفات وتقاريرمنوعات

وزير الإعلام: نُعلن بشفافية عن إصابات «كورونا» في مصر

كتبت: دنيا عبدالله 

قال أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام إن الحكومة المصرية لم تخف شيئاً وتعاملت بشفافية مع الإعلان عن إصابات بفيروس كورونا.

وأوضح اسامة هيكل، عبر اتصال هاتفي مع التلفزيون المصري، مساء اليوم الجمعة، إن الفترة الأخيرة شهدت تداول شائعات حول فيروس كورونا، وتشكيكا في مصداقية البيانات الصادرة عن الحكومة، وتم تناقل ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشكل ساخر.

وأضاف هيكل أن البعض كان يأخذ هذا الكلام على أنه حقيقة واقعة ويشكك في البيانات، مشير إلا أن الحكومة متفقة أنه حال ظهور أي حالة يتم الإعلان عنها فورا وبشفافية مطلقة لأن هذا يتعلق بصحة المواطنين.

وأوضح أن مواقع التواصل الاجتماعى أصبحت سلاح قوي جدًا فى تأثيره، ويجب التفكير ألف مرة قبل إطلاق الكلام أو نشر الشائعات، والتحقق من مصدر المعلومات المتداولة لتجنب حالة الذعر وفقدان الثقة بين الشعب والحكومة فى مسألة حساسة جدًا مثل موضوع كورونا.

وأشار الوزير إلى أن المصريين يتمتعون بخفة الظل، وهذا من سمات الشخصية المصرية، وفى مثل هذه الحالات التى تمس صحة المواطنين، فإن البعض خارج مصر يترجم تلك السخرية بأنها عدم ثقة فى البيانات الرسمية الخاصة بكورونا الصادرة عن الدولة.

وأشار هيكل إلى أن الحكومة متفقة على 3 سيناريوهات وعقدت عدة اجتماعات خلال الأسابيع الماضية صرح عنها في حينها بشكل منفصل لكنها كانت مرتبطة ببعضها لمتابعة الموقف.

وتحدّث عن ظهور حالتي إصابة بالفيروس الأسبوع الماضي وظهور حالة أخرى أمس لمصري قادم من صربيا، واليوم أعلن عن 12 حالة إصابة في المركب السياحي.

وأكد الوزير أن الوضع في مصر أفضل بكثير من الدول الأخرى، مطالبا وسائل الإعلام في الفترة القادمة بالعمل على تكثيف التوعية حول فيروس كورونا وطرق الوقاية منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى