الأخباررئيسىعالم الرياضة

وزير التجارة: تخصيص وحدات بالمجمعات الصناعية لصغار المستثمرين لتشجيعهم على الأنشطة الإنتاجية

كتبت: تقى أيمن

أكد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، على ضرورة الاستفادة من الآليات والحوافز التي تقدمها وزارة الصناعة لتشجيع القطاع الخاص على التوسع في إنشاء مصانع لإنتاج المستلزمات الرياضية، وتجهيزات الملاعب والأندية بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي من الأدوات الرياضية، والتصدير للأسواق الخارجية.

وكذلك دراسة إتاحة مجموعة من الوحدات بالمجمعات الصناعية التي تتولى وزارة الصناعة إنشاءها، للشباب المستفيدين من مبادرات وزارة الشباب والرياضة خاصةً وأن هذه المجمعات بها وحدات صناعية صغيرة تبدأ من 48 متر مربع وتقدم تيسيرات عديدة لصغار المستثمرين لتشجيعهم على بدء أنشطتهم الإنتاجية.

جاء ذلك خلال استقبال وزير التجارة والصناعة، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لبحث تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين، وسبل تقديم الدعم الفني للمبادرات والبرامج التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة.

توفير كافة أشكال الدعم للشباب

وأوضح «سمير»، أن الوزارة على أتم الاستعداد لتوفير كافة أشكال الدعم للشباب من خلال أجهزتها التابعة حيث تم خلال اللقاء الاتفاق على تنفيذ برنامج معايشة لنحو 30 شاباً وفتاة بجهاز التمثيل التجاري في إطار برنامج الدبلوماسية الشبابية الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة.

وكذلك تعزيز التعاون بين مصلحة الكفاية الإنتاجية وأجهزة وزارة الشباب والرياضة لتنظيم ملتقيات توظيف لخريجي المراكز التدريبية بالمصلحة.

وأشار سمير الى انه تم الاتفاق أيضا على قيام مركز تحديث الصناعة بتقديم الدعم الفني اللازم لتدريب الفتيات في مجال الحرف اليدوية والتراثية وذلك في إطار برنامج “أندية الفتاة” الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة في مختلف المحافظات.

نرشح لك: وزير التجارة والصناعة: نسعى لتحقيق التكامل بين سلاسل القيمة في صناعة الجلود.. وقريباً طرح 100 مصنع للمنتجات النهائية امام المستثمرين

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى