رئيسىملفات وتقارير

وزير التربية والتعليم يكشف ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2021.. تعرف عليها

ينتظر الكثير من الطلاب كشف وزارة التربية والتعليم لضوابط امتحانات الثانوية العامة 2021 التجريبية والتي ستجرى بعد عيد الفطر المبارك.

ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2021

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة النهائية ستكون في شهر يوليو المقبل.

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة سوف تعلن بعد عيد الفطر المبارك بعدة أيام، ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2021.

وأوضح الوزير، أن طلاب الثانوية العامة سوف يدخلوا لجان امتحانات الثانوية العامة بالتابلت الموجود عليه نسخة من كتاب المدرسة، وعدد هائل من المصادر الأخرى على منصة إدارة التعلم.

وأضاف شوقي في تصريحات صحفية، أنه مسموح لطلاب الثانوية العامة باصطحاب نسخة ورقية من كتاب المدرسة الأصلي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة.

أو نسخة مصورة أو مطبوعة منه، ولكن بدون الكتابة عليها بأى شكل، موضحًا أن طلاب الثانوية العامة الذين لا يملكون تابلت مثل طلاب المنازل.

والإعادة يمكنهم دخول لجان امتحانات الثانوية العامة بنسخة ورقية من كتاب المدرسة الأصلى أو نسخة مصورة أو مطبوعة منه، ولكن بدون الكتابة عليها بأى شكل.

استخدام المصادر الرقمية داخل لجان امتحان الثانوية

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن استعانة طالب الثانوية العامة بالمصادر الرقمية على التابلت أثناء أداء امتحانات نهاية العام لن يسبب للطالب أى ضرر تقنى وتكنولوجي.

كخروجه من نظام وسيستم الامتحان قبل انتهاء وقت الامتحان المحدد للإجابة عن الأسئلة، بل سيكون أداء الطالب للامتحان بشكل آمن تماما.

وأكد شوقي، أن امتحانات الثانوية العامة ستكون على التابلت بدون إنترنت، مؤكداً أنه سيجري تحميل المقررات الدراسية على التابلت قبل دخول الطلاب للجان الامتحانية، لافتاً إلى أن الامتحانات تعقد بنظام الأوبن بوك.

وأوضح الوزير، أنه جار الاستعداد لعقد الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة لشهر مايو الجاري، موضحاً أن الامتحانات تعقد بنظام الأسئلة الموضوعية، لافتاً إلى أن الوزراة وفرت العديد من المنصات التعليمية للطلاب للاطلاع عليها.

امتحانات الثانوية العامة التجريبية

وأشار طارق شوقى، إلى أن امتحانات مايو التجريبية لطلاب الثانوية العامة تستهدف كل طلاب الثانوية العامة الذين معهم أجهزة تابلت سواء فى مدارس خاصة أو حكومية.

ولفت الوزير، أن الامتحان الثانى التجريبى لطلاب الثانوية العامة سيكون فى شهر مايو الجارى وينطلق أيام 23 و25 و27 مايو، موضحا أننا سنحاول تقليل التجمعات وهو عبارة عن امتحان يعد بمثابة بروفة بلا درجات وهو امتحان مجمع على التابلت للمواد الدراسية يتم الدخول بأكواد مختلفة وهى قصيرة وبها عدد أصغر من الأسئلة ونجرب أسئلة حقيقة ونجرب أيضا الشبكات والطالب يطلع على نوعية الأسئلة، موضحا أن الامتحان فى مايو هو استرشادى.

ويؤدى الطلاب يوم الأحد 23 مايو اختبار مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الثانية ويوم الثلاثاء 25  مايو التاريخ والفيزياء وعلم النفس والأحياء والرياضيات البحتة، والخميس 27 مايو الجغرافيا والكيمياء والفلسفة والجيولوجيا والرياضيات التطبيقية.

اقرأ أيضًا.. «الحكومة»: نظام امتحانات الثانوية العامة الإلكتروني قائم دون إلغاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى