الأخباررئيسى

وزير التربية والتعليم يُطلق قناة «مدرستنا» للمرحلة الإبتدائية والإعدادية

كتبت : فاطمة عماد

أعلن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم التعليم الفني،  أول أمس السبت، عن إطلاق قناة «مدرستنا» ضمن ثلاث قنوات تعليمية، كمنصات رقمية، ستتولى الوزارة إطلاقها للطلاب في المراحل التعليمية كافة عبر فيديو بثه على صحفته بموقع التواصل الاجتماع«فيس بوك».

وانطلقت قناة «مدرستنا» في الثامنة من صباح أمس الأحد، لبث مناهج الطلاب بالمرحلتين الإبتدائية (الصفين الرابع والخامس)، والإعدادية( الصف الأول والثاني والثالث9)، بشكل يومي، وعلى مدار 24 ساعة.

معلومات عن قناة مدرستنا

وتعد قناة «مدرستنا» منصة رقمية تغطي الطلاب في المرحلتين الإبتدائية(الصفين الرابع والخامس)، والإعدادية(الصف الأول والثاني والثالث)

وتبث قناة «مدرستنا» عبر تردد 12303- الاستقطاب أفقي- معدل الترميز 27500- معامل تصحيح الخطأ 5/6.

وتعمل القناة على مدار 24 ساعة، ويعاد بث كل حصة مرتين على مجار اليوم ويبلغ مدة الحصة نصف ساعة.

وخصصت وزارة التربية والتعليم عن خدمة مجانية لتلقي شكاوي الطلاب وأولياء الأمور على مستوى الجمهورية من خلال رقم واتساب ٠١١٤٨٩٧٠٦١٠اعتبارا من التاسعة صباحا ٩ حتى الخامسة مساء من كل يوم.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المنصات الإلكترونية المختلفة والتي أطلقتها الوزارة لخدمة أبنائنا الطلاب ومساعدتهم في التعلم في ظل انتشار فيروس كورونا، هي: «نظام إدارة التعلم LMS.EKB.EG، مع إتاحة العديد من الوسائل المساعدة مثل:القنوات التلفزيونية التعليمية، منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، المكتبة الإلكترونية study.ekb.eg، منصة إدمودو Edmodo.org، ومكتبة الدروس الإلكترونية، وبرنامج أسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية.

وأعلن شوقى، أنه تم الاتفاق مع شركة مايكروسوفت على إتاحة بريد الكتروني موحد لكل طلاب المراحل التعليمية للدخول على جميع المنصات التي سيتم إتاحتها من قبل الوزارة، فضلاً عن توفير برامج Microsoft office مجانًا لـ20 مليون طالب للتدريب على أدوات سوق العمل، وهو ما يمثل تطورا مهما في طريقنا للتحول الرقمي، ويمكن للطالب الحصول على البريد عن طريق الرقم القومي وكود الطالب.

اقرأ أيضًا.. شاهد بالفيديو.. رئيس الوزراء يتفقد أكبر كشف آثري في منطقة سقارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى