الأخبارخدماترئيسىمحليات

وزير التعليم: لجنة لمراجعة المناهج واستبدال الحشو بموضوعات تحقق متعة التعلم

كتب احمد منتصر

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن النظام الجديد للامتحانات سيعتمد على المهارات وهناك مناهج جديدة  تطبق على رياض الأطفال العام المقبل.

وأضاف الوزير، خلال المؤتمر الصحفي بحضور الأمير فيصل بن عبد الله المشارى آل سعود رئيس المركز الوطنى للقياس والتقويم بالمملكة العربية السعودية، أن الوزارة تبنى مناهج جديدة للسنوات الأولى للمنظومة الجديدة، موضحا أن هناك لجنة تم تشكيلها لمراجعة المناهج القائمة واستبدال الحشو بموضوعات تعيد متعة التعلم سيتم تطبيقها على النظام القائم من التعليم فى جميع السنوات.

وأكد وزير  التربية والتعليم، أن هناك تغييرا كبيرا فى المناهج، ففى مرحلة رياض الأطفال سيتم تغيير للمنظومة الجديدة وفى الثانوى سيتم تغيير طريقة التقويم، مؤكدا أن المطالب الخاصة تحذف وحدات من المناهج مطالب غير علمية وغير تربوية.

وأوضح أن الوزارة تسعى فى إطار خطة تطوير التعليم، لإزالة كل الحشو والتكرار غير المرغوب فيه في المناهج، والاكتفاء بالمعلومات التى تفيد الطالب فقط، مضيفا أن النظام الجديد للتقويم سيطبق على طلاب الثانوى والقبول فى الدبلومات الفنية والجامعات.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن العالم كله غير أشكال التقويم إلى أشكال جديدة للتعلم، موضحا أن هناك تكامل عربى بين مصر والسعودية وتكامل داخلى، وهذا الأمر يوفر فى الجهد والوقت والمبالغ المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى