الأخباررئيسى

وزير التعليم يكشف الهدف من تطوير مناهج طلاب الروضة حتي الصف الرابع الابتدائي

كتبت: أمل سعداوي

ترأس الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماع المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين اليوم، لمناقشة عدد من القضايا الهامة المتعلقة بالعام الدراسي الجديد 2021/2022.

قال الوزير إن المجلس هو الممثل الشرعي لأراء أولياء الأمور والمتعلمين، وأنه ساهم بشكل كبير في حل الكثير من المشكلات العملية التعليمية.

أشار:” نحن مستمرون في التغيير لتحسين جودة التعليم بتدريب وتأهيل المعلمين والطلاب في العام الدراسي الجديد بصورة أقوى”.

شدد الوزير، أن الوزارة تستهدف أن يكون هذا العام حضوريًا من أجل سد الفجوة التعليمية عند الطلاب التي تسببت بها جائحة فيروس كورونا، مؤكدًا أنها تهتم بانتظام العام الدراسي لإعادة العملية التعليمية لما كانت عليه قبل الجائحة، خاصة من طلاب الروضة حتي الصف الرابع الابتدائي.

أضاف طارق شوقي، أن هدف التطوير الأساسى الذى يحدث فى بناء المناهج الجديدة من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف الرابع الابتدائى، هو إكساب الطلاب عدة مهارات منها المهنية والتكنولوجية، بجانب ترسيخ القيم والأخلاق وتنمية حب الاطلاع، والبعد عن الحفظ والتلقين.

وجه الوزير، بإنشاء صفحة رسمية خاصة موثقة بالمجلس لتكون هي القناة الشرعية لنبض وأصوات وآراء أولياء الأمور، مع وجود حملات إعلامية من أجل توعية أولياء الأمور بضرورة انتظام الطلاب في المدارس.

وأكد شوقى أن هناك جولات ميدانية خلال العام الدراسى الجديد فى مختلف المحافظات لمتابعة انتظام العملية التعليمية بوجود أعضاء المجلس، مشيرًا إلى أنه سيتم استهداف المحافظات لتبادل الحوار مع عناصر العملية التعليمية والرد على الاستفسارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى