الأخبارخدماترئيسى

وزير التعليم يكشف خطة زيادة مرتبات المعلمين بعد توجيهات السيسي

كتبت – أمل سعداوي

أعلن الدكتور طارق شوفي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن العام الدراسي الجديد سيشهد تقدماً ملحوظاً على المستوى المادي والتعليمي.

وقال شوقي خلال المداخلة الهاتفية التى أجرها مساء اليوم الأربعاء مع برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد» أن المعلمين يستحقون تحسين حالتهم المادية.

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي طلب منه الجلوس مع الدكتور محمد معيط وزير المالية، من أجل المناقشة فيما يتعلق بزيادة رواتب المعلمين.

وأفاد شوقي أن زيادة المرتبات تحتاج إلى بذل الجهد والكفاءة فضلا عن فصول تقوية وبالتالي يتمكن المعلم من مضاعفة مرتبه بطريقة قانونية.

جاء ذلك بعد حفل الافتتاح الذي شهده الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم لعدد من الجامعات المصرية بمدينة برج العرب بمحافظة الأسكندرية.

حيث تناول الافتتاح الإنجازات التى حققتها مصر في كافة المجالات وخاصة في مجال التعليم في 6 سنوات الماضية.

شوقي يناقش خطة زيادة المرتبات

وكان قد أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أحمد خيري، أن الدكتور طارق شوقي يحرص على تحقيق العدالة الإجتماعية.

وذلك عن طريق رفع مرتبات المعلمين وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم وكفاءتهم لصالح العملية التعليمية .

واجتمع وزير التعليم بكل قيادات الوزارة من أجل المناقشة في خطة لزيادة مرتبات المعلمين وأيضا لبناء 30 ألف فصل لمرحلة التعليم الثانوي فضلا عن شراء التابلت لمرحلة التعليم الثانوية.

نرشح لك.. وزير التعليم يكشف نظام حضور الطلاب في المدارس للعام الجديد

وقال الوزير “إن مصداقية أولوية التعليم تعود إلي القيادة السياسية التي أعطت الأولوية للتعليم، ثم وجود خطة تطوير التعليم التي فرضت أهدافًا واضحة قدمتها الوزارة، وهي الجهة المنوطة، إلي لجنة الخطة والموازنة والنواب.

ولو لم تكن الوزارة لها رؤية واضحة ترجمت إلي طلبات محددة لما كان لنا فرصة مثل عشرات السنوات السابقة، فكان نتاج الحوار الإيجابي جدًا داخل هذه الجلسة إلى زيادة الرقم لـ 62 مليار جنيه.

ولم يكن هذا الرقم هو المطلوب بتوقيع النواب ولكنه جاء بعد إبداء الحاضرين والدكتور حسين عيسي لاهتمامهم بتعظيم الدعم لهذا المشروع القومي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى