اقتصاد وأسواقالأخباررئيسى

وزير التموين: توريد 3 ملايين طن قمح محلي.. ونستهدف 4 ملايين طن بنهاية الموسم

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن إرتفاع معدل توريد محصول القمح المحلي من المزارعين الي نحو 3 ملايين طن، عبر 420 نقطة تجميع على مستوى الجمهورية، وذلك منذ بدء موسم حصاد القمح المحلي وحتى اليوم الأربعاء.

وكشف الدكتور علي المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، أن مستهدف هذا العام إستقبال نحو 4 ملايين طن والذي يستخدم في إنتاج الخبز المدعم للمواطنين.

ووجه «المصيلحي» بتقديم كافة التسهيلات للمزارعين لضمان زيادة معدلات التوريد، مشيراً إلى أن الوزارة لديها طاقات و سعات تخزينية تصل لـ5.5 مليون طن.

السعات التخزينة تشمل الصوامع والهناجر والبناكر

وقال وزير التموين أن السعات التخزينية تشمل جميع المواقع والصوامع والهناجر والبناكر التابعة لوزارة ‏التموين والجهات المسوقة، إضافة إلى ‏مواقع وصوامع القطاع الخاص في حال الاحتياج.

وأكد المصيلحي أن قرار الدولة بزيادة سعر توريد القمح الموسم الحالي من ‏‏المزارعين ليصبح 1500 جنيه يأتي ليشجع المزارعين على زيادة معدلات للتوريد الدولة لتأمين احتياجات ‏‏المواطنين من الخبز المدعم‎.‎

زيادة توريد القمح تسد الفجوة بين الانتاج والاستهلاك

وأشار الوزير إلى أن زيادة معدلات التوريد من القمح المحلي يساهم في تخفيض فاتورة الاستيراد ‏‏وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، مؤكدا ضرورة تشجيع المزارعين على ‏‏توريد محصول القمح إلى الدولة خاصة مع زيادة الحوافز المقدمة لهم.

نرشح لك.. «التموين»: توريد القمح المحلي وصل 2.9 مليون طن .. وتطوير 21 صومعة بـ60 مليون جنيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى