الأخبار

وزير الصحة: مصر خالية من كورونا والمشتبه بإصابته لا يعانى من أعراض المرض

أكدت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، أن مصر خالية من كورونا الجديد الذي بدأ في الصين وانتشر إلى جميع دول العالم، وأن حالة الشخص الأجنبي المشتبه بحمله لكورونا، والذي تم الكشف عنه مؤخرا بصحة جيدة ولم تظهر علية أى أعراض مرضية تتعلق بفيروس كورونا.

وزارة الصحة تتابع بشكل مستمر تطورات فيروس كورونا

وأوضحت زايد أن هناك متابعة مستمرة وجيدة لكل الحالات التي يشتبه بإصابتها بالمرض بما فيها الشخص الحامل للفيروس، وأكدت على أن مصر خالية من كورونا.

وأن هناك أكثر من 450 شخصا شاركوا فى الإجلاء للمصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية الشهر الماضي.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان قد استقبلت، اليوم الاثنين، 369 مواطنًا مصريًا بعد انتهاء مدة الحضانة لفيروس كورونا المستجد، بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعدت خطة لإخلاء جميع الموجودين في المعسكر المخصص لعزل المصريين العائدين من الصين، هربا من انتشار فيروس الكورونا، حيث تتم عودتهم على مجموعتين، الأولى تتجه للقاهرة فيما تتجه الثانية إلى الإسكندرية.

أكدت الوزارة الانتهاء من فحص جميع المتواجدين في المعسكر، والتأكد من عدم إصابتهم أو حملهم لفيروس كورونا، مشيرة إلى أن عدد المتواجدين في المعسكر 617 شخصًا، بينهم الأطباء وفريق التمريض والإداريين والسائقين وغيرهم من القائمين على المعسكر.

وتم عمل ملفات صحية إلكترونية تتضمن كافة الفحوصات الطبية الخاصة بنزلاء المعسكر، على أن يتم متابعتهم صحيًا وتوفير الرعاية والكشف المستدام لجميع النزلاء.

إصابات كورونا تتجاوز حاجز الـ 70 ألف حالة

وقد تجاوز عدد المصابين الذين تأكدت إصابتهم بالفيروس حاجز الـ 70 ألف حالة، اليوم الإثنين،  وهذا الرقم في زيادة مستمرة وفق ما أعلنته السلطات الصينية.

وذكرت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم الإثنين، أن 105 شخص إضافي قد ماتوا خلال اليومين السابقين بسبب كورونا، وتم تأكيد إصابة 2048 شخصاً جديداً بنهاية يوم أمس.

ما يعني إرتفاع الحصيلة الإجمالية لضحايا الصين من فيروس كورونا والتي وصلت إلى أكثر من 1770 شخص متوفي، و70.548 ألف حالة إصابة مؤكدة بالفيروس القاتل.

وقامت السلطات الصينية خلال الأسبوع الماضي بإدخال تعديلات في طريقة حساب الحالات المصابة ليتفاقم عدد المصابين، كما أعلنت إلغاء 108 أشخاص من حالات الوفاة بسبب العد المزدوج.

وكذلك في مقاطعة هوبي، التي تعتبر مركز اندلاع الكورونا كما أن غالبية الضحايا يقع داخلها، فأبلغت عن وفاة 100 شخص وإصابة 1933 حالة، ليكون بذلك العدد الإجمالي 1696 حالة وفاة و58.182 ألف شخص آخر مصاب.

وفي نفس السياق فقد أعلنت السلطات التايوانية، أول أمس السبت، وفاة رجلاً في الستينيات بفيروس كورونا بعد بقاؤه في المستشفى لنحو أسبوعين، لكن لم من المعروف ما إذا كان قد سافر إلى الصين من قبل أم لا.

كما يوجد 20 حالة مصابة بالفيروس الصيني داخل تايوان في الوقت الحالي، طبقاً لتصريحات مسؤولي الصحة في البلاد.

اقرأ أيضًا:

أكثر من 70 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا في الصين والقائمة مفتوحة

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى