الأخبارحوادث وقضايا

وزير الصحة يصدر قرارًا بإغلاق معملين للتحاليل الطبية

أصدر الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، قرارًا باغلاق معملين للتحاليل الطبية إحداهما لمعمل «المختبر» بالدقى والآخر لمعمل «البرج» بمصر الجديدة، وذلك بعد اكتشاف مخالفات بهما.

وأوضح الدكتور ممدوح الهادي رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، أن قرار إغلاق معمل المختبر بالدقى جاء نتيجة تلقى شكوى من أحد المواطنين يتضرر فيها من نتيجة تحليل مخدرات له في فرع الدقى، والتى جاءت إيجابية، بالرغم أنه لا يتعاطى المخدرات على حسب شكوته.

وتابع «ممدوح»، أنه تم تشكيل لجنة من الادارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص للمرور على هذا المعمل، حيث تم اكتشاف العديد من المخالفات، منها لايوجد أجهزة بالمعمل المذكور، مما يخل بالإشتراطات المطلوبة للتراخيص، لا يتم تطبيق اجراءات مكافحة العدوى بالطريقة المثلى، والكيميائيين العاملين بالمعمل غير حاصلين على ترخيص مزاولة المهنه، وبعرض نتائج المرور على وزير الصحة والسكان قرر إغلاق المعمل إداريا.

وأشار إلى أن قرار إغلاق معمل البرج ب مصر الجديدة، جاء نتيجة تلقي شكوى من إحدى المواطنات تتضرر فيها من نتيجة تحليل ‪DNA تحاليل الوراثية لأحد أبنائها مما ترتب عليه مشاكل أسريه أدت إلى الانفصال، وقد تم تشكيل لجنة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص للمرور على هذا المعمل.

وجد أن المعمل عبارة عن معمل لتجميع العينات وغير مكتمل التجهيزات التي تم على أساسها الترخيص مما يخل باشتراطات الترخيص، وبعرض نتائج المرور على وزير الصحة والسكان قرر إغلاق المعمل اداري.

وأكد على أن الوزارة لن تتهاون في حق المرضى من خلال حصول المنشآت الطبية غير الحكومية والعاملين بها على التراخيص اللازمة لمزاولة المهنة، لافتا إلى الاستمرار في إحكام الرقابة والمتابعة على جميع المنشآت الطبية، وتوافر كافة الاشتراطات الطبية بها، حفاظا على حياة المرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى