الأخبار

وزير المالية: حريصون على توفير بيئة جاذبة للاستثمارات لدفع عجلة الإنتاج

كتبت: أمل سعداوي

أكد محمد معيط وزير المالية، حرص الوزارة على توفير بيئة محفزة وجاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية، لتعميق الشراكة مع القطاع الخاص، لا سيما في ظل ما تشهده مصر من حراك تنموي، على النحو الذى يُسهم في دفع عجلة الإنتاج.

وأيضًا ‏تعزيز بنية الاقتصاد القومي مع خلق المزيد من فرص العمل، وتحسين مستوى معيشة المواطنين، وأخيرًا الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة إليهم.

جاء ذلك، خلال لقاء وزير المالية مع السفير السعودي بالقاهرة، أسامة بن أحمد النقلي.

أشار الوزير إلى أن ما تشهده الدولة من تطوير في هيكلها المؤسسي والتشريعي، انعكس في تحديث وميكنة منظومتي الضرائب والجمارك، بما يواكب المعايير العالمية لتيسير الخدمات المقدمة لمجتمع الأعمال وتوفير الوقت والجهد وتذليل العقبات، بما يعزز حركة التجارة الداخلية والخارجية، بجانب تحفيز الاستثمار في مختلف القطاعات.

أكد على اهتمام الدولة بفتح آفاق استثمارية رحبة أمام المستثمرين السعوديين والاستفادة من تلك الاستثمارات التي يقدم عليها صندوق الاستثمارات العامة السعودي في إرساء دعائم التنمية الشاملة والمستدامة.

من جانبه، أوضح السفير السعودي بالقاهرة أسامة بن أحمد النقلي، حرص حكومته على تشجيع زيادة حجم الاستثمارات السعودية بمصر في ظل الفرص الاستثمارية الواعدة التى تتيحها الحكومة المصرية.

أشار السفير، إلى أن الاهتمام الذى يبديه صندوق الاستثمارات العامة السعودي، باعتباره ذراعًا استثماريًا للحكومة السعودية بإطلاق فرص استثمارية جديدة بمصر والبلدان الشقيقة، يرسخ من علاقات التعاون الاقتصادى مع مصر والدول الصديقة.

إقرأ أيضًا: وزير المالية.. بعد انضمام مصر لبنك التنمية الجديد «NDB»: شهادة ثقة من دول تجمع «بريكس».. فى صلابة الاقتصاد المصرى

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى