الأخباررئيسى

وزير المالية: مصر تسير بخطوات ثابتة نحو تنفيذ عملية الإصلاحات الهيكلية

كتبت: أمل سعداوي

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الدولة المصرية تسير بخطوات ثابتة في تنفيذ عملية الإصلاحات الهيكلية، وذلك استكمالًا لنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي.

أشار الوزير، خلال اللقاء الذي جمعه بالسفير الفرنسي بالقاهرة، إلى أن هذا الأمر ينعكس بشكل إيجابي على مؤشرات الأداء المالي والاقتصادي.

ونوه «معيط»، إلى أن الدولة تستهدف تحقيق نقلة نوعية في الاقتصاد المصري، وذلك عبر تنمية القطاعات الحيوية، مثل الصناعة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات؛ بما يسهم فى استمرار دوران عجلة الإنتاج وتشجيع الصناعة الوطنية، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوفير فرص العمل.

إنجازات ضخمة

أشار الوزير إلى الإنجازات التي قامت بها الدولة في مجال الإصلاح الاقتصادي، والذي جعلها أكثر قدرة على التماسك ومواجهة أي تحديات اقتصادية، وتجلى ذلك فى تخصيص 2% من الناتج المحلي الإجمالي، كحزمة استباقية لمواجهة التداعيات السلبية لجائحة «كورونا»، التى أثرت على العديد من اقتصادات العالم.

أكد الوزير، أن  القيادة السياسية  تولي أهتمام كبير بتهيئة مناخ الاستثمار، وأيضًا لتعظيم مشاركة القطاع الخاص المصري والأجنبي في المشروعات التنموية العملاقة التى تتبناها الدولة، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، فضلًا عن تشجيع الشركات الفرنسية وغيرها على توسيع أنشطتها بمصر.

توسيع القاعدة

كما لفت الوزير، إلى التطور الإيجابى لمؤشرات الدين الخارجى وخطط الدولة لتحقيق معدلات نمو مستدامة تتراوح من 6% إلى 7% ، خلال السنوات المقبلة، بجانب تحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.

وأوضح وزير المالية، أن الحكومة تسعى للتوسع في برنامج الطروحات للشركات بالبورصة، خلال الأشهر المقبلة، من أجل توسيع قاعدة ملكية هذه الشركات، وإتاحة المزيد من الفرص للقطاع الخاص للمشاركة فى مجالات عملها.

وأضاف: “إننا ماضون فى تنفيذ التكليف الرئاسى بضغط الجدول الزمنى، لمد مظلة التأمين الصحى الشامل لكل المحافظات، خلال 10 سنوات بدلًا من 15 عامًا؛ على نحو يسهم فى تحقيق حلم كل المصريين بتوفير رعاية صحية شاملة ومتكاملة لجميع أفراد الأسرة”.

إقرأ أيضًا: وزير المالية.. فى ندوة بالهيئة الوطنية للصحافة: تكليف رئاسى بتوفير التمويل اللازم لتحسين حياة الناس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى