الأخباررئيسى

وزير المالية: نستهدف خفض معدل الدين للناتج المحلي إلى 75% بحلول عام 2026  

«معيط»: الاقتصاد المصري أصبح أكثر جذبًا للاستثمارات الأجنبية  

كتبت: تقى أيمن

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الاقتصاد المصري أصبح أكثر جذبًا للاستثمارات الأجنبية، وذلك نتيجة التنفيذ المتقن لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي حظى بإشادة مؤسسات التمويل والتصنيف الدولية.

أضاف الوزير، أن مؤشرات السنة المالية المنتهية في يونيه 2022، جاءت جيدة، حيث نجحنا في تحويل العجز الأولي للموازنة الذي استمر لأكثر من 21 سنة متتالية إلى فائض أولى بنسبة 13.% في يونيه 2022، وللسنة الخامسة على التوالي.

كما سجل الاقتصاد المصري أعلى معدل نمو منذ عام 2008 بنسبة 6.6% والنزول بمعدل عجز الموازنة للناتج المحلي إلى 6.1% وخفض معدل الدين للناتج المحلي إلى 87.2% ونستهدف خفضه إلى 75% بحلول عام 2026

تطوير المنظومة الجمركية 

كذلك أكد وزير المالية، في لقائه مع دومينيك جوه سفير سنغافورة بالقاهرة، أننا حريصون على تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في إدارة الموانئ وتطوير المنظومة الجمركية، والاستفادة من التجربة السنغافورية بعدما أصبحت سنغافورة مركزًا عالميًا للخدمات اللوجستية.

أضاف محمد معيط، أنه في إطار حرص الدولة على جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتذليل العقبات أمام مجتمع الأعمال، سيتم عقد حوار مفتوح مع ممثلي الشركات السنغافورية في مصر لتشجيع وتنمية استثمارات سنغافورة فى مختلف القطاعات الاقتصادية.

نرشح لك: وزير المالية: حظر التعاقد مع غير المسجلين بـ «الفاتورة الإلكترونية» اعتبارًا من ديسمبر المقبل

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى