رئيسىعلوم و تكنولوجيا

وزير النقل يبحث مع رئيس «الستوم» التعاون المشترك في مجال النقل

كتبت: فاطمة عماد

التقى الفريق مهندس كامل الوزير – وزير النقل مع هنري بوبار لافارج، رئيس شركة الستوم العالمية، وذلك لبحث التعاون المشترك في مجال النقل.

وجاء ذلك في إطار فعاليات الدورة الرابعة من معرض النقل الذكى Trans MEA 2021 ، وبحضور عدداً من قيادات وزارة النقل ووزارة المالية ورؤساء الشركات العالمية.

رحب الوزير بالتعاون المثمر والشراكة الايجابية بين الجانبين في تنفيذ عدد من المشروعات في مجالات النقل السككي المختلفة سواء السكة الحديد أوالمترو أو المونوريل ليصبح التعاون المشترك نموذج رائد في مجال النقل، بالإضافة إلى التعاون المستقبلي بين الجانبين في مجال الربط مع دول الجوار مثل الربط السككي بين مصر والسودان والربط مع ليبيا.

تابع، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجه بقيام كافة الشركات العالمية بالاهتمام بعدد ثلاث محاور رئيسية كالتالي:

المحور الأول هو إنشاء مصانع كاملة في مصر لتصنيع وتوريد منتجاتها داخل مصر و تصديرها إلى إفريقيا والشرق الأوسط وكافة دول العالم خاصة وأن كل العوامل متوافرة .

المحور الثاني هو توطين الصناعة مع الشركات الموجودة في مصر مثل نيرك وكذلك مع الهيئة العربية للتصنيع.

المحور الثالث هو ضرورة تعظيم وتدعيم الصناعات المحلية المغذية لمشروعات قطاع النقل لتعظيم الصناعات المصرية المغذية بقطاع الإنشاءات.

كذلك استعرض الجانبان خارطة الطريق الموقعة بين الحكومة المصرية والحكومة الفرنسية والمتضمنة قيام شركة الستوم بتقديم عرض فني ومالي وتمويلي لتنفيذ الخط السادس لمترو الانفاق (المعادي – الخصوص).

كما أكد رئيس شركة الستوم على الشراكة القوية بين الجانبين وعلى الاستعداد التام للتعاون مع وزارة النقل المصرية في توطين صناعة النقل في مصر وكذلك التعاون في تنفيذ عدد كبير من المشروعات في كافة مجالات النقل.

إقرأ أيضًا.. وزير النقل: نستهدف أن تصبح مصر مركز للتجارة العالمية واللوجستيات بنهاية 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى