الأخباررئيسى

وزير النقل: 1.2 مليون راكب بالمترو اليوم

أعلن المهندس كامل الوزير وزير النقل، أن عدد ركاب خطوط المترو الثلاثة وصل اليوم الأحد إلى 1.2 مليون راكب، وكذلك نفس الرقم يوم الخميس الماضى، بجانب 700 ألف راكب لقطارات على السكك الحديدية، مضيفًا: “فيه زحمة في خطوط الضواحى.. والقطارات المكيفة والـvip  في اتجاه الإسكندرية والصعيد وصلت نسبة الإشغال في بعضها لـ110%”.

وأضاف: “الحمد الله نمسك الخشب.. فيه زحام ولكن لا يوجد حالة كورونا في المترو أو السكك الحديدية وربنا ساترها معانا”.

وأوضح، أن عجلة المشروعات لن تتوقف ومتواصلة من أجل تحقيق مستقبل أفضل، وهناك استمرار وتزايد في الطلب على الصادرات المصرية مثل البطاطس والبصل والفواكه، مضيفًا: “لن تتوقف عجلة المشروعات في مصر.. هنشتغل ونجرى ومش هنقف“.

وأشار إلى أن ميناء الإسكندرية من ضمن 15 ميناء يعمل وهناك 3 موانئ أخرى يتم إنشاؤهم، موضحًا أن 60 مليون طن بضائع يتم تداولها في ميناء الإسكندرية.

وتابع: “الموانئ البحرية تعمل عل مدارس 24 ساعة.. والعالم الآن يتجه إلى السفن الكبيرة لذلك لا بد من تطوير الموانئ والممرات الملاحية لها، مع تكثيف الأعمال بمشروع إنشاء وصلة حرة تربط ميناء الإسكندرية بالطريق الدولى الساحلى“.

وذكر أن المحطة متعددة الأغراض تتكلف 6 مليارات جنيه وستكون جاهزة لاستقبال السفن في رمضان بعد القادم، مضيفًا أنه يتم استخدام 8 ملايين متر مكعب من رمال البحر لإنشاء رصيف للميناء، والشركات المصرية هي التى تتولى عملية التنفيذ، حيث سيتم زيادة طاقة ميناء الإسكندرية إلى 50% من حركة البضائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى