الأخباررئيسى

وزير قطاع الأعمال: تأسيس شركة تعاونية لتنفيذ 42 ألف نقطة شحن كهرباء في مصر خلال المرحلة المقبلة

كتب: محمود فهمي

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، عن تأسيس شركة بالتعاون مع إحدى الجهات السيادية لإنشاء 3 آلاف نقطة شحن كهربائي في 3 محافظات كمرحلة أولى من الخطة المستهدفة لتنفيذ 42 ألف محطة شحن مقترح إقامتها في مصر خلال الفترة المقبلة، ضمن خطة الدولة لتوطين صناعة المركبات الكهربائية.

وأكد توفيق، خلال كلمته بمؤتمر الرؤساء التنفيذيين السابع، اليوم الأحد، أن رأسمال الشركة التعاونية الجديدة موزع مناصفةً بواقع 50% لشركة النصر للسيارات، و50% للجهة السيادية المشاركة.

كما أشار وزير قطاع الأعمال، إلى أن هناك تعاون مع وزارة الكهرباء بهذا الشأن، وتحديد السعر من قبل مجلس الوزراء وهو سعر مناسب ومنافس.

كذلك حدد مجلس الوزراء أسعار توريد الكهرباء لمحطات الشحن التجاري للسيارات 22 كيلووات، والمحطات التي تدفع مقابل استخدام، ومحطات التيار المتردد المستمر 50 كيلووات، عند 121 قرشًا للكيلووات.

بينما سعر شحن السيارات الكهربائية للمستهلك، في محطات الشحن التجاري للسيارات 22 كيلووات 169 قرشا للكيلووات للمستهلك،وفي المحطات التي تدفع مقابل استخدام 121 قرشا للكيلووات يكون سعر شحن السيارات للمستهلك 189 قرشا لكل كيلووات، وأخيرًا في محطات التيار المتردد المستمر 50 كيلووات سعر شحن السيارة الكهربائية 375 قرشا لكل كيلووات للمستهلك.

نرشح لك.. رئيس المصرف المتحد: السياسة النقدية الاستباقية للمركزي دعمت النمو الاقتصادي وكبحت جماح التضخم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى