الأخبارالشركاتبنوكرئيسى

وزير قطاع الأعمال: زيادة ربحية شركات الأدوية التابعة إلي 700 مليون جنيه خلال عام

توفيق: القطاع الخاص يستحوذ علي حصة 90% من حجم إنتاج الدواء في السوق

كتب: احمد سمير

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة نجحت في زيادة أرباح شركات الأدوية التابعة للوزارة خلال العام الماضي من 300 مليون إلي 700 مليون جنيه.

أضاف ” توفيق ” خلال لقائه ببرنامج “مباشر من مصر” تقديم الإعلامي مجدى دربالة المذاع علي الفضائية المصرية، أن الزيادة في ربحية هذة الشركات جاء بعد قرار تحريك أسعار الدولار والذي جاء بالتنسيق مع وزارة الصحة، موضحاً ان الهجف من ذلك هو عودة ريادة شركات الأدوية التابعة للوزارة للربحية مرة أخري والتصدير للخارج.

أشار إلي أن شركات القطاع الخاص تستحوذ علي حصة 90% من حجم إنتاج الدواء في السوق المحلي، مقارناً بـ 20% فقط للشركات التابعة للشركة القابضة للأدوية.

أوضح ” توفيق ” أنه تم الانتهاء من التقييم الفني لمصانع الأدوية التابعة للشركة القابضة للأدوية وذلك للبدء في تأهيل خطوط الإنتاج وتطوير الشركات للتوافق مع متطلبات التصنيع ” GMP” بتكلفة تصل إلى 1.7 مليار جنيه.

لفت أنه تم التنسيق مع بنوك محلية للحصول علي القرض بقيمة 1.7 مليار جنيه للبدء في عمليه تأهيل خطوط الإنتاج.

توقع وزير قطاع الأعمال العام، أن يتم الإنتهاء من عمليات تطوير الـ 9 شركات التابعة للقابضة للأدوية والتي ستساهم في زيادة الأرباح السنوية من 700 مليون إلي 1.5 مليار جنيه.

كما أكد العمل علي التركيز من 5 إلي 6 خامات فعالة لأدوية وضخ المزيد من الاستثمارات بها لتحقيق التميز في هذة الأدوية وبالتالي اتاحة الفرصة لتصديرها والتي ستساهم بدورها في زيادة ربحية الشركات التابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى