أسواق المالرئيسى

وزير قطاع الأعمال: مشاورات مع 3 شركات صينية لتصنيع السيارات الكهربائية في مصر

كتبت آية إسماعيل وفاطمة عماد وأمل سعداوي

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه تجرى هذه الأيام مشاورات مع 3 شركات صينية لتصنيع السيارات الكهربائية في مصر، مُشيرًا إلى أن الصين تعد «البرند الأول»، لتصنيع السيارات.

أضاف «توفيق»، على هامش مؤتمر الرؤساء التنفيذيين السابع «The 7th CEOs Thoughts 2021» الذي تنظمه شركة “المال «جي تي إم»، تحت عنوان «كيف ينجو الاقتصاد المصري من فخ الركود العالمي»، في يومه الأول، أنه تم التواصل مع شركات ألمانية، وتم اقترح قائمة بها 200 عربية،حيث تم اختيار 4 شركات.

وبدأت الوزارة في المفاوضات مع 3 منهم، وسوف يتم غدًا عقد أول فيديو «كونفرنس» بالتعاون بين الوزارة والنصر لتصينع السيارات مع الصين، وسيم توقيع عدد من العقود بنهاية الشهر الحالي.

أكد أنه تم تكليفه كوزير للتنسيق بين كافة الوزرات من أجل تيسير العمل مع المستثمر الأجنبي، وتم تطبيق الدعم الأخضر.

وأشار «توفيق»، إلى أن الشركة الوطنية للطرق، حددت 42 ألف محطة شحن على مستوى محافظات مصر، بقدرة شحن سيارتان في نفس الوقت، وسيتم اختيار منهم 3 ألاف لكل محافظة، مما يعني 6 الاف عربية في نفس الوقت.

ولفت الوزير، إلي أن تصنع السيارات الكهربائيه سوف يتم بنسبة تصنيع 90% بمساهمة للشركات السيادية و10% لشركة النصر، مشيرًا أن السيارات ستكون متوسطة السعر.

كما توقع الوزير، أن يتم زيادة الطلب على السيارات خلال الفترة القادمة.

وذكر توفيق أن الرئيس السيسي كلفه بالتنسيق بين الوزارة والجهات الحكومية، التي ترغب في عملية تصنيع السيارات الكهربائية، بهدف توطين التكنولوجيا بمصر.

نرشح لك..وزير قطاع الأعمال: سوء إدارة الشركات السبب في تراجعها على مدار 20 عاما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى