الأخبارالشركاترئيسى

وزير قطاع الأعمال: «ميكرات الحديد والصلب» حرّفوا كلامي للتلاعب بعقول مساهمي الشركة

كتب – مجدي دربالة

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، عن تفاصيل جديدة حول نتائج تصفية شركة الحديد والصلب بمعلومات أكثر وضوحاً كان أبرزها توجيه حصيلة بيع أراضي الشركة بعد التصفية لتعويضات العاملين وسداد الديون.

فيما ثار الوزير غاضباً، خلال منشور له على صفحته الرسمية بموقع «فيس بوك»، وقال إن ميكرات «الحديد والصلب» المغرضون حرفوا كلامه أمام مجلس النواب، عن أرض الشركة وممتلكاتها إلى عكس ما قصد.

وكتب وزير قطاع الأعمال العام وهو في حالة من الغضب الشديد: «لا حول ولا قوة إلا بالله.. السادة ميكرات الحديد والصلب حولوا كلامي في مجلس النواب ظهر اليوم إلى عكس ما قلته».

وأوضح توفيق: «قلت أنه جاري تغيير الاستخدام لـ6 ملايين متر مملوكة للمصنع من صناعي إلى سكني وإداري وتجاري لزيادة قيمة الأرض، وذلك رداً على المشككين الذين كانوا يتهمون الحكومة بأنها تستولي على الأرض بتراب الفلوس”.

توجيه حصيلة بيع الأراضي لتعويضات العاملين وسداد الديون

وأضاف الوزير: «كما قلت أن المساحة شاسعة وسيتم تقييم كل قطعة بثمنها، فالشريط المطل على الكورنيش لا يكون بسعر باقي الأرض التي تحتاج لإنفاق كبير من المطورين لإدخال مرافق».

وتابع: «أخيراً أوضحت أن أول 11.25 مليار جنيه من حصيلة بيع الأراضي ستذهب لتعويضات العاملين والدائنين بعدها يذهب اى فائض، إن وجد، لحائزي الأسهم.

واختتم رسالته: «لذا أنصح المتداولين بعمل حساباتهم بناء على تلك المعلومات وعدم الجري وراء الأوهام المسوقة إليهم من ميكرات لا تهمهم إلا جيوبهم».

نرشح لك: «عمومية الحديد والصلب»: قرارات جديدة لتعظيم عوائد التصفية حفاظًا على حقوق حملة الأسهم والدائنين

وكان وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، قد كشف مسبقاً أنه سيتم طرح أراضي مصنع الحديد والصلب بالتبين في حلوان والتى تصل إلى 1400 فدان بإجمالي 6 ملايين متر، وذلك أمام المستثمرين بهدف سداد تعويضات العمال والتى تتجاوز 2 مليار جنيه، إضافة إلى 8.2 مليار جنيه مديونات على الشركة متراكمة.

وأضاف الوزير: «نأمل أن تحقق أراضي وأصول المصنع أكثر من 10 مليارات جنيه لسداد جميع الالتزامات على الشركة وسرعة تعويض العمال».

تضاعف سهم الحديد والصلب 100% يدفع الرقابة المالية لإعادة النظر في قواعد الشطب

دفع ارتفاع سهم شركة الحديد والصلب المصرية -تحت التصفية- بنسبة 111% خلال شهر نوفمبر فقط، الهيئة العامة للرقابة المالية إلى إعادة النظر فى قواعد الشطب الإجبارى للشركات تحت التصفية.

وقالت الرقابة المالية فى بيان بخصوص حالة الحديد والصلب، اليوم الأربعاء، إنها ستنسق مع البورصة المصرية وشركة مصر المقاصة والإيداع والقيد المركزى لتعديل قواعد التداول والمقاصة والتسوية الخاصة بالتعامل على أسهم الشركات تحت التصفية.

وارتفع سهم الشركة بنسبة 111% خلال الفترة من 1 إلى 30 نوفمبر 2021، وقررت الهيئة إلغاء العمليات المنفذة على سهم الشركة خلال جلسة اليوم الأربعاء 1 ديسمبر 2021.

أغلبية المساهمين: تغيير نشاط الشركة من صناعي لسكني

واجتمع مساهمو الحديد والصلب، أمس الثلاثاء 30 نوفمبر، لمناقشة طريقة سداد ديون متراكمة بلغت 11.25 مليار جنيه تقريباً عبر إعادة تسعير أراضيها بعد تحويل نشاطها من صناعي إلى سكني.

وأبدى أغلبية المساهمين بنسبة 85.2% من الحضور موافقتهم على تغيير نشاط كافة الأراضي المملوكة للشركة من صناعي إلى سكني، وفقا لإفصاح مرسل للبورصة اليوم الأربعاء.

وقالت الشركة إن تغيير نشاط الأراضي المملوكة يأتي فى إطار خطة تعظيم سعر الأصول بهدف القدرة على سداد الديون المتراكمة وبما يعود بالنفع على المساهمين.

نرشح لك: وزير قطاع الأعمال: 225 ألف جنيه الحد الأدني لتعويض عمال الحديد والصلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى