الأخباررئيسى

وزير قطاع الأعمال: 1.8 مليار جنيه حجم تطوير مشروعات مصانع الأدوية والمستلزمات الطبية

كتبت: تقى أيمن

قال المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الاثنين، إن تطوير الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية تحتاج لـ1.8 مليار جنيه لتحقيق متطلبات التصنيع GMP ومشروعات لزيادة الطاقة الإنتاجية والحماية المدنية.

جاء ذلك خلال تفقد وزير قطاع الأعمال العام، للشركة القابضة للأدوية، وترأس اجتماع مجلس الإدارة لاستعراض عدد من الملفات والموضوعات الهامة.

كما تفقد “عصمت” موقف مشروع “GMP” والذي يشمل نحو 63 مشروعًا في عدد 8 شركات تابعة، والتي من المتوقع الانتهاء منها خلال العام المالي 2023/2024.

وزير قطاع الأعمال يوجه بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المقرر

ووجه وزير قطاع الأعمال، إدارة الشركة القابضة بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المقرر للانتهاء من أعمال التحديث والتطوير لخطوط الإنتاج، مع ضرورة القيام ببرامج الصيانة الدورية لضمان استدامة جودتها.

وذلك لتحقيق الاستفادة القصوى من الأصول المملوكة للشركات سواء الوحدات الإنتاجية أو الأراضي غير المستغلة، وتعزيز برامج الشراكة مع القطاع الخاص في هذا الشأن.

واستمع المهندس محمود عصمت خلال الاجتماع إلى عرض من العضو المنتدب لشركة النصر للكيماويات الدوائية حول الموقف الحالي للشركة، والتحديات الراهنة، والرؤية المستقبلية التي تتضمن تحديث وتطوير المصانع، وتعظيم الطاقة الإنتاجية.

وكذلك التوسع في إنتاج الخامات الدوائية، وزيادة مبيعات المستحضرات البيطرية، مع إنتاج مستحضرات جديدة لها فرص بيعية واعدة، بالإضافة إلى تشغيل مصنعي المطهرات ومرشحات الكلى، وجدولة المديونيات وتدريب العمالة.

نرشح لك: وزير قطاع الأعمال يتابع خطط تطوير شركات «القابضة المعدنية»

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى