الأخباررئيسى

وزير قطاع الأعمال: 100 مليار دولار صادرات تمثل رؤية المجتمع المصري بأكلمه

كتبت: أمل سعداوي وفاطمة عماد وآية إسماعيل

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي من أهم المؤتمرات التي تعقد على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أن الانتقال من 25 مليار إلى 100 مليار دولار صادرات هي رؤية المجتمع المصري بأكلمه.

أضاف «توفيق»، على هامش فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي في نسخته الثامنة التي يعقد اليوم، تحت عنوان «100 مليار دولار صادرات.. الحلم ممكن»، أنه يجب علينا المساهمة بقوة من أجل تحقيق هذا الهدف.

شركة النصر للتصدير والاستيراد «جسور»

وعن إعادة هيكلة شركة النصر للتصدير والاستيراد «جسور»، أشار إلى أن الشركة تأسست في الستينات، وكانت ناجحة للغاية، ولكن عدم مشاركة القطاع الخاص، وسوء الإدارة أدى إلى تدهورها.

كما أشار إلى أن خطة إعادة هيكلة شركة النصر للتصدير والاستيراد «جسور»، تتمركز في تغير مركز الإدارة ، والإدارة التنفيذي للشركة، وتقيم الكوادر القيادية بواسطة استشاري موارد متخصصة، و تغير الصورة الذهنية الشركة وتغيبر اسمها «لجسور».

أكد الوزير، أنه تم مراجعة خريطة الفروع الأصول الخارجية، لاستخدامها فيما يخدم النشاط الرئيسي للشركة وفقًا لنموذج العمل الجديد.

وأضاف وزير قطاع الأعمال، أنه تم تصميم كتالوج إلكتروني من أجل عرض المنتجات المصرية القابلة للتصدير، والوصول إلى أكبر الأسواق العالمية في حوالي 40 دولة في كافة أنحاء العالم، من خلال 14 مركزًا، وتغير نظام العمل ليكون قائم على الوساطة والتسويق، فضلًا عن توفير الخدمات اللوجستية والمصرفية والتأمينة بالتعاون مع البنك الأهلي وشركة مصر للتأمين.

نرشح لك..رئيس غرفة صناعة الطباعة: 25% نموًا في صادرات منتجات الطباعة المصرية منذ بداية 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى