الأخبارالأسواق العربيةبنوكرئيسى

وسام فتوح: اتحاد المصارف العربية يعيد لبنان كعاصمة للمؤتمرات بعد تنظيمه منتدى بيروت الاقتصادي 2022

اتحاد المصارف العربيّة افتتح «منتدى بيروت الاقتصادي 2022» بحضور أكثر من 500 شخصيّة مصرفيّة وماليّة

كتب – مجدي دربالة

كشف وسام فتوح، أمين عام اتحاد المصارف العربية، أن الاتحاد أعاد «بيروت» كعاصمة للمؤتمرات، مؤكداً أن منتدى بيروت الاقتصادي 2022 الذي نظمه الاتحاد في فندق الفينيسيا، أكبر دليل على ذلك، في ظل الحضور المتنوع، خصوصاً من اخواننا العرب الذين حضروا من كل الدول العربية تقريبا كما شرفنا سعادة السفير السعودي بحضور هذا المؤتمر.

وسام فتوح: مؤتمر الاتحاد المقبل في مدينة الرياض مارس 2023

ومن المعروف انه في هذا الوقت من كل سنة نعقد مؤتمرنا في 24 و25 من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) من كل عام في بيروت بالرغم من كل الظروف والضغوطات التي وقعت. وقد قمت بجولة على الكويت وسلطنة عمان والامارات العربية وغيرها من الدول العربية وذلك لحشد هذا العدد الكبير بعد غياب بسبب جائحة كورونا وهذا دليل على الثقة التي يتمتع بها مؤتمرنا وإن شاء الله فان مؤتمرنا المقبل سيكون في شهر مارس (اذار) 2023 في الرياض.

وقد عقدنا هذا المؤتمر بعد غياب بسبب كورونا مع العلم ان بيروت هي فعلا محبوبة ولم يرفض احد المجيء اليها لحضور هذا المؤتمر مع العلم ان العوائق لمجيء الاشخاص هي من الحكومات التي نحترمها لكننا نعمل على ازالتها لتعود بيروت ست الدنيا ومن المتوقع ان يترجم ذلك في المؤتمر المقبل الذي سنعقده في تشرين الثاني من العام المقبل الذي يصادف مرور 50 سنة على انشاء اتحاد المصارف العربية.

وسام فتوح: 70 مليار دولار في مع دولة لبنان

أمين عام اتحاد المصارف العربية
وسام فتوح – أمين عام اتحاد المصارف العربية

وعن الحضور المصرفي اللبناني قال فتوح :هذا طبيعي لقد دعيناهم ولبوا النداء بعد غياب عن الساحة المصرفية العربية لان المصارف اللبنانية هي مع المودع وليست ضده والمشكلة هي بين المصرف والدولة التي ترفض رد ديونها للمصارف ولكن المودع يريد وديعته وليس مسؤولا عن السياسات الائتمانية للمصارف مع العلم ان 70 مليار دولار موجودة مع الدولة.

منتدى بيروت الاقتصادي 2022 بحضور 500 شخصيّة مصرفيّة وماليّة

افتتح إتحاد المصارف العربية، صباح امس في فندق فينيسيا، فعاليات “منتدى بيروت الاقتصادي 2022” تحت عنوان “التجارب العربية في الإصلاح الاقتصادي وصولا الى اتفاق مع صندوق النقد الدولي”، برعاية رئيس حكومة تصريف نجيب ميقاتي وحضور 500 شخصية مصرفية ومالية.

حضر الافتتاح نائب رئيس مجلس الوزراء سعادة الشامي والوزراء في حكومة تصريف الاعمال: الصناعة جورج بوشكيان، الاتصالات جوني قرم والاقتصاد أمين سلام، المهجرين عصام شرف الدين، السياحة وليد نصار، سفراء: المملكة العربية السعودية وليد بخاري، المغرب احمد كرين، تونس بواري الإمام، الاردن وليد الحديد، سلطنة عمان احمد بن محمد السعيدي، بريطانيا هاميش كويلي، إيطاليا نيكوليتا بومباردييري، بلجيكا كوين فركاين، كندا شانتال تشاسيناي، ماليزيا أزري مات ياكوب، القائم بالأعمال القطري علي المطاوعة، ممثلون عن سفارات الكويت، العراق، الجزائر، اليونان، فرنسا ومصر.

وبحضور النواب: غادة ايوب، فريد البستاني، طه ناجي وناصر جابر، اشرف بيضون، اديب عبد المسيح، الوزير السابق الآن حكيم، النائبة السابقة رولا طبش، نقيب الصحافة عوني الكعكي، نقيب المحررين جوزف القصيفي، اضافة الى رئيس الإتحاد الدولي للمصرفيين العرب الدكتور جوزف طربيه، رئيس لجنة الإستثمار في إتحاد المصارف العربية الشيخ محمد الجراح الصباح.

أمين اتحاد المصارف العربية يفتتح منتدى بيروت الاقتصادي 2022

وكان على رأس الحضور أمين عام اتحاد المصارف العربية الدكتور وسام فتوح والذي افتتح «منتدى بيروت الاقتصادي 2022» مع رئيس الهيئات الاقتصادية في لبنان محمد شقير، رئيس جمعية المصارف الدكتور سليم صفير، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب، اضافة الى أعضاء مجلس إدارة إتحاد المصارف العربية.

نرشح لك: رئيس وزراء لبنان يرعى «منتدى بيروت الاقتصادي 2022» بتنظيم اتحاد المصارف العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى