الأخباررئيسى

وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية.. طلاب الصف الرابع الإبتدائي يؤدون امتحان مادة العلوم

كتبت: أمل سعداوي

أدى طلاب الصف الرابع الإبتدائي صباح اليوم الأحد، امتحان مادة العلوم باختبارات الفصل الدراسي الأول، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

امتحان طلاب الصف الرابع الإبتدائي

أوضح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطلاب يجيبون على كافة الأسئلة في ورقة الامتحان نفسها، بهدف قياس نواتج التعلم وتحقيق نواتج التعلم الحقيقة.

كما أشارت الوزارة، إلى أن الطلاب يؤدون أيضًا امتحان مادة المهارات المهنية فى الفترة الثانية من الامتحان.

ومن جانبه، قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن منهج العلوم للرابع الابتدائي قد انتهى عند نهاية نشاط رقم 12 في المفهوم الثالث (السرعة) وما تبقي هو النشاط رقم 13، 14 من المفهوم الثالث والمفهوم الرابع كاملاً،وأيضًا ومشروع الوحدة، الأمر الذي يحتاج من 12-14 حصة في الترم الثاني.

وفي وقت سابق، كانت الوزارة قد أعلنت جدول امتحانات الفصل الدراسى الأول للصف الرابع الابتدائى، على أن يؤدى الطلاب امتحان اللغة العربية والتربية الدينية يوم السبت 15 يناير الجاري، و يوم 16 فى مادتي العلوم والمهارات المهنية، و17 يناير مادتي الدراسات وتكنولوجيا المعلومات، و18 يناير لغة إنجليزية، ومنح الطلاب إجازة يوم 19 يناير، ويوم 20 يناير يمتحن الطلاب فى الرياضيات.

كما أوضحت، أنه تم إرسال بنوك الأسئلة لامتحانات الصف الرابع الابتدائى للإدارات التعليمية، مؤكدة أن اللجان الفنية اختارت أسئلة الامتحانات عن طريق التوجيه، والأسئلة مختلفة من مدرسة لأخرى، و أن عدد الأسئلة لمادة اللغة العربية: 20 سؤالًا أما باقي المواد: 15 سؤالًا.

إقرأ أيضًا: «التربية والتعليم» تنفي عقد امتحان دولي لطلاب الصف الرابع الابتدائي خلال العام المقبل

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى