أسواق المالرئيسى

وسط مخاوف الإمدادات الكردية.. النفط يرتفع عالميًا 0.74% اليوم

أظهر تقرير حديث، أن أسعار النفط ارتفعت لليوم الثالث في تعاملات اليوم الأربعاء، حيث أثار وقف بعض الصادرات من كردستان العراق قلقا من شح المعروض كما تحسنت معنويات السوق مع هدوء المخاوف من حدوث أزمة مصرفية.

تحركات أسعار النفط عالميًا اليوم

كما أوضحت التقارير، أن العقود الآجلة لخام برنت زادت 37 سنتا، أي 0.47% إلى 79.02 دولار للبرميل، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 54 سنتا، أي 0.74% إلى 73.74 دولار للبرميل.

ونقلت التقارير، قول المحلل المختص بالسلع الأولية في راكوتن سيكيوريتيز، ساتورو يوشيدا، إنه لا تزال شهية المستثمرين للمخاطرة مدعومة بمخاوف بشأن شح إمدادات منطقة كردستان العراق وارتياح في الأسواق المالية القلقة من اضطرابات القطاع المصرفي.

بينما ارتفعت أسعار النفط بعدما اضطر العراق لوقف تصدير نحو 450 ألف برميل يوميا من منطقة كردستان العراق الشمالية عبر تركيا بعد حكم في قضية تحكيم أكد أن موافقة بغداد لازمة لشحن النفط.

فيما أشارت التقارير، أن إعلان بنك فيرست سيتيزنز بانكشيرز يوم الاثنين أنه سيستحوذ على ودائع وقروض بنك سيليكون فالي المنهار أثار مشاعر التفاؤل حيال وضع القطاع المصرفي، وتلقت الأسعار دعما أيضا من سحب من مخزونات النفط الخام الأمريكي الأسبوع الماضي.

كما أشارت مصادر في السوق إلى أرقام صادرة عن معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء قائلة إن مخزونات النفط الخام الأمريكي انخفضت نحو 6.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 مارس، فيما تراجعت مخزونات البنزين نحو 5.9 مليون برميل فيما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير نحو 550 ألف برميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى