رئيسىملفات وتقاريروظائف

وظائف جديدة بمصلحة الضرائب المصرية.. الشروط وطرق التقديم

كتبت: آية إسماعيل

أعلنت مصلحة الضرائب المصرية، عبر الموقع الالكتروني لـ «وزارة المالية» عن حاجتها للتعاقد مع 416 مأمور ضرائب حصر وفحص، بالإضافة لـ 37 مأمور ضرائب حصر وفحص «إلكتروني» خلال الفترة المقبلة.

وذلك بعد أشهر من حسم نتيجة مسابقة الضرائب لطلب 2000 مأمور جديداً على أن يتم التعين وفقا للتوزيع الجغرافي.

«عالم البيزنس» يكشف تفاصيل مسابقة «الضرائب» وشروطها وطرق التقديم فيها.

شروط التقديم لوظائف مصلحة الضرائب

أكدت مصلحة الضرائب، أنه يشترط للتقديم في هذا الإعلان توافر ما يلي:

  • أن يكون المتقدم متمتعاً بالجنسية المصرية
  • أن يكون المتقدم لائقاً طبياً
  • أن يكون المتقدم من المقيمين إقامة دائمة بالمحافظة المتقدم اليها، وأن تكون مثبتة كمحل إقامة له ببطاقة الرقم القومي في تاريخ هذا الإعلان.
  • ألا يزيد سن المتقدم عن 27 عاماً ميلادياً في تاريخ هذا الإعلان

بالنسبة لوظيفة مأمور ضرائب فحص – مأمور ضرائــب حصر: أن يكون المتقدم حاصلاً على بكالوريوس تجارة (شعبة محاسبة) بتقدير عام جيد جداً على الأقل
بالنسبة لوظيفة مأمور ضرائب حصر وفحص الكتروني: أن يكون المتقدم حاصلاً على بكالوريوس في علوم الحاسب الآلي أو تكنولوجيا المعلومات أو الإحصاء وعلوم الحاسب أو نظم المعلومات بتقدير عام جيد على الأقل

الأوراق المطلوبة للتقديم لوظائف «الضرائب»

  • صورة من بطاقة الرقم القومي (وجهى البطاقة)، على أن تكون سارية في تاريخ الإعلان.
  • صورة من شهادة الميلاد المميكنة .
  • صورة من شهادة المؤهــل الدراسي.
  • صورة من شهادة تبين الموقف من التجنيد لأداء الخدمة العسكرية، أو صورة من نموذج 110 جند، وذلك بالنسبة للمتقدمين من الذكور.
  • صورة من صحيفة الحالة الجنائية، على أن تكون سارية.
  • صورة شخصية حديثة (فوتوغرافية).

فيما طالبت المصلحة المتقدمين بعمل مسح ضوئي للمستندات المطلوبة قبل البدء في عملية التسجيل، على ألا تستغرق عملية التسجيل وتحميل الملفات أكثر من 15 دقيقة، مشيرة إلى أنه للحصول على المساعدة يمكنك التواصل مع الدعم الفني على البريد الإلكتروني ([email protected]).

شروط الترشح

يشترط للترشح للتعاقد اجتياز المتقدمين المستوفين لشروط التقديم والمستكملين للمستندات المطلوبة لاختبارات التقييم الإلكترونية، وذلك بنسبة 75% على الأقل في مجالات.

بالنسبة لوظيفة مأمور ضرائب حصر وفحص إلكتروني: تحليل البيانات، ونمذجة البيانات، وتصميم قواعد البيانات، وفحص وتحليل البيانات، وأنظمة التقارير وقواعد البيانات، وأنظمة البرمجة، وأساليب التحليل الإحصائي للبيانات وقواعد البيانات، والذكاء الاصطناعي (تكون الاسئلة في المجالات السابقة باللغة الإنجليزية)، بالإضافة إلى المهارات الشخصية الأساسية.

بالنسبة لوظيفة مأمور ضرائب فحص – مأمور ضرائب حصر: (المحاسبة بصفة عامة بالتركيز على المحاسبة الضريبية – القوانين الضريبية – الحاسب الآلي – المهارات الشخصية الأساسية – اللغة الإنجليزية).

أشارت «الضرائب» إلى أنه سيتم عقد مقابلة شخصية مع المتقدمين ممن اجتازوا اختبارات التقييم الإلكترونية فقط، وسيتم طلب أصول المستندات المطلوبة الواردة في (البند ثانياً)، أو غيرها من المستندات إذا استدعى الأمر ذلك، بالإضافة إلى أنه سيتم إجراء كشف طبي بالنسبة للمتقدمين المرشحين للتعاقد معهم.

أوضحت المصلحة أنه سيتم إرسال رسالة تأكيد لكل من استكمل المستندات المطلوبة على الموقع الإلكتروني، على أن يتم فحص تلك المستندات (ولا يعني ذلك أن المتقدم مستوفي لشروط التقديم).

كما أكدت أنه قبل البدء في عملية التقديم يجب العلم أنه غير مسموح بالتقديم لأكثر من مرة، لذلك يجب الحرص على إدخال كافة البيانات بعناية، وتحميل ملفات سليمة قابلة للقراءة بصورة جيدة حتى لا يتم استبعاد الطلب.

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

مصلحة الضرائب مصلحة الضرائب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى