بنوك

” وفاء لمصر” بالتعاون مع جامعة القاهرة تدشنان العمل في انشاء مستشفى أبو الريش الجديدة

كتب مجدى درباله

أعلنت مؤسسة وفاء لمصر بالتعاون مع جامعة القاهرة ومستشفى أبو الريش الياباني وبرنامج المعونة التابع للحكومة اليابانية JICA البدء في العمل لإنشاء مبنى العيادات الخارجية الجديد التابع لمستشفى أبو الريش الياباني وذلك خلال احتفالية أقيمت في مستشفى     أبو الريش الياباني في يوم 16 مايو ٢٠١٧. وذلك تفعيلاً لعقد الاتفاق المبرم في ٢٥ فبراير عام ٢٠٠٩ بين مؤسسة وفاء لمصر وجامعة القاهرة، والذي ينص على اهداء المؤسسة للجامعة ارض بمساحة تبلغ ٥٦٧ متر مربع لإقامة مبنى ملحق لمستشفى أبو الريش للأطفال. وسيقوم برنامج المعونة التابع للحكومة اليابانية JICA بتوفير التمويل من خلال منحة لا ترد بقيمة      1,560,000,000 ين ما يعادل 248,363 مليون جنيه مصري لإقامة مبنى مكون من سبعة أدوار خلف المبنى القديم. وسيساعد هذا الصرح في الحد من كثافة الضغط على المبنى الأساسي لمستشفى أبو الريش الياباني مما سينتج عنه تحسين الخدمة الطبية وكفاءة وسرعة العلاج، ومن المقرر ان يبدأ العمل يوم 27 مايو 2017 وتصل مدة التنفيذ الى 17 شهراً.

وقد صرح السيد حسن عبد الله، رئيس مجلس امناء مؤسسة وفاء لمصر والرئيس التنفيذي للبنك العربى الافريقى الدولى:”للمؤسسة دور قومي في النهوض بقطاعي الصحة والتعليم بمصر من خلال تطوير البنية الأساسية للمباني والمرافق وتوفير الخدمات البشرية الخاصة بالمستشفيات الجامعية.” وأضاف عبد الله: “المؤسسة تعمل على دراسة الاحتياجات المختلفة للمستشفيات الجامعية وتوفر الحلول التي من شأنها ان تقلص قوائم انتظار المرضى ومن بينها اتاحة الأجهزة والمستلزمات الطبية وإقامة غرف عمليات وافاقة وتوفير الكوادر الطبية اللازمة والعديد من الخدمات الأخرى.”

ومن جانبه علق الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، موضحاً: “لمؤسسات المجتمع المدني دور حيوي للنهوض بالقطاع الصحي بمصر، فعلى مؤسسات الدولة التكاتف لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى”. وأضاف د. نصار: “اشعر بالفخر لإتاحة مستشفى متكامل للعيادات الخارجية لطب الأطفال فذلك يعتبر انجاز قومي ضخم للمنظومة الصحية بمصر.”

ومؤسسة وفاء لمصر أول مؤسسة تنموية ينشئها بنك بالقطاع المصرفي المصري “البنك العربى الافريقى الدولى” في عام 2007 ايماناً بان المصري يستحق صحة وتعليم أفضل .. حياة أفضل.

 

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى