الأخباررئيسىعالم الفنمنوعات

وفاة الفنان الكبير محمود ياسين عن عمر يناهز الـ79 عامًا

كتب: حسين علي وتقى أيمن

توفي صباح اليوم الأربعاء، الفنان القدير محمود ياسين عن عمر ناهز الـ 79 عاما بعد صراع طويل مع المرض، الذي منعه عن الظهور في الفترة الأخيرة.

وأعلن الفنان عمرو محمود ياسين، عن وفاة والده عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وكتب عمرو ياسين: “توفي الي رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين إنا لله وإنا إليه راجعون أسألكم الدعاء”.

وكشف الفنان محمد رياض، عن موعد جنازة الفنان الراحل، موضحًا أنه سيتم الصلاة على الفنان الكبير وتشييع جثمانه عقب ظهر غدا الخميس، ولم يتم بعد تحديد مسجد الصلاة عليه.

تزوج محمود ياسين من الفنانة الممثلة شهيرة، وأنجب منها الممثل عمرو محمود ياسين والممثلة رانيا محمود ياسين.

والفنان الراحل له تاريخ طويل من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة.

ولتميزه بصوت رخيم وأداء مميز في اللغة العربية تولى التعليق والرواية في المناسبات الوطنية والرسمية، كما أدى أدوارا قوية في المسلسلات الدينية والتاريخية.

ولد محمود ياسين في مدينة بورسعيد عام 1941 وتعلق بالمسرح منذ أن كان في المرحلة الإعدادية من خلال (نادي المسرح) في بورسعيد وكان حلمه آنذاك أن يقف في يوم ما على خشبة المسرح القومي، إلى أن انتقل إلى القاهرة للالتحاق بالجامعة وتخرج في كلية الحقوق.

وحقق الفنان الراحل حلمه بالانضمام للمسرح القومي الذي قدم عليه وعلى المسارح الأخرى عشرات الأعمال المميزة مثل (ليلى والمجنون) و(الخديوي) و(حدث في أكتوبر) و(عودة الغائب) و(الزيارة انتهت) و(بداية ونهاية) و(البهلوان).

وقدم محمود ياسين في السينما أدوارا صغيرة في نهاية حقبة الستينات إلى أن جاءت فرصته الكبيرة في فيلم (نحن لا نزرع الشوك) مع شادية عام  1970 وتوالت الأفلام بعد ذلك فكان من بينها (الخيط الرفيع) أمام فاتن حمامة و(أنف وثلاث عيون) أمام ماجدة الصباحي و(قاع المدينة) أمام نادية لطفي و(مولد يا دنيا) أمام المطربة عفاف راضي و(اذكريني) أمام نجلاء فتحي و(الباطنية) أمام نادية الجندي و(الجلسة سرية) أمام يسرا و(الحرافيش) أمام صفية العمري.

وقدم ياسين عشرات الأعمال الدرامية منها (الدوامة) و(غدا تتفتح الزهور) و(مذكرات زوج) و(اللقاء الثاني) و(أخو البنات) و(اليقين) و(العصيان) و(سوق العصر) و(وعد ومش مكتوب) و(ضد التيار) و(رياح الشرق) و(أبو حنيفة النعمان).

وشارك الفنان الراحل في فيلم الجزيرة مع أحمد السقا وفي فيلم الوعد مع آسر ياسين وفيلم عزبة عزبة آدم مع أحمد عزمي وماجد الكدواني وفي فيلم جدو حبيبي مع بشرى وأحمد فهمي.

اقرأ أيضًا.. الفنان أحمد زاهر: «بناتي خط أحمر»

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى