الأخباررئيسىعالم الفن

وفاة «فرعون السينما» الفنان عبد الرازق الشيمي

كتبت – تقى أيمن

توفي اليوم السبت 12 سبتمبر، الفنان عبد الرازق الشيمى الشهير بـ«”فرعون السينما» ، أحد أشهر كومبارسات السينما المصرية بعد مروره بأزمة صحية منذ أيام دخل على اثرها مستشفى الهرم.

وأعلن خبر الوفاة شقيقه محمد الشيمي، عبر موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»، قائلًا “إن لله وإنا إليه راجعون، انتقل إلى رحمة الله تعالى أخي عبد الرازق الشيمي الشهير بـ«فرعون السينما».

وأضاف الشيمي: «العزاء على مقابر الأسرة بعد سكن مصر للشباب وأمام مرصد حلوان.. برجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة».

وفاة الفنان عبدالرازق الشيمي الشهير بـ«فرعون السينما»

كان عبد الرازق الشيمي قد تعرض لأزمة صحية الشهر الماضي حيث دعا له شقيقة قائلًا «ربنا يقومك بالسلامة ويخفف عنك ويجعل تعبت في ميزان حسناتك»

وأضاف «ربنا يشفيك يا ابن أمي وابويا ودايماً سند الأخ لا يعوض ..اللهم رب الناس أذهب البأس أنت الشافي شفاءً لا يغادر سقمًا.. اللهم اشفِه وأشفي المرضى أجمعين».

«محمد هنيدي» ينعي «فرعون السينما»

وأعرب الفنان محمد هنيدي عن حزنه الشديد لوفاة عبدالرازق الشيمي، وذلك من خلال حسابه الرسمي على تويتر قائلا «مع السلامة يا فرعون».

النجم محمد هنيدي ينعي فرعون السينما الفنان عبدالرازق الشيمي

بدأ عبد الرازق الشيمي مشواره الفني في منتصف التسعينات وشارك أكثر في المسلسلات التليفزيونية، كما شارك في عدد قليل من الأعمال، وأبرزها فيلم “بلية ودماغة العالية”، و “أيام صعبه”.

يعد “الشيمي” من أشهر كومبارسات السينما المصرية، وشارك خلال مسيرته الفنية في أكثر من 50 عملا فنيا أدوار ثانوية “كومبارس” ، وكانت أغلبية أدواره في هذه الأعمال صامتة، ودائما كان يجسد شخصية البلطجي.

وبرغم من أنه لم يكن بطلًا في أدواره إلا أنه كانت له بصمات في المشاهد القليلة التى قدمها، فكانت بدايته «لن أعيش في جلباب أبي» قبل 24 عامًا مع النجم نور الشريف ، ومسلسل «نحن لا نزرع الشوك».

ومن أبرز أدواره أيضًا شخصية «واو» في مسرحية عفروتو، وظهوره بشخصية «فرعون» في فيلم «بلية ودماغة العالية» فعرف بعدها بـ«فرعون السينما المصرية».

ومن الأعمال الفنية التى شارك فيها «الشيمي» يوميات ونيس، الرجل الآخر، أدوار أمنية، كناريا وشركاه، الحقيقة والسراب، جحا المصري، عباس الابيض في اليوم الاسود، سلسال الدم.

ومسرحية عفروتو و بلية ودماغة العالية مع الفنان محمد هنيدي ، لدواعى أمنية، عصابة بابا وماما، أزمة سكر، أشباح المدينة، آخرهم “الأخ الكبير” مع الفنان محمد رجب.

كما شارك في فوازير “خليك جريء” بشخصية “طارق مانشيستر ” .

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى