الأخبارالشركاتتأمينرئيسى

وكالة « AM Best» تؤكد التصنيف الإئتماني لشركة جي أي جي للتأمين – مصر

كتب: مجدي درباله

أعلنت وكالة التصنيف الإئتماني  AM Best، عن تأكيد التصنيف الإئتماني المتميز لشركة جي آي جي للتأمين – مصر ، برئاسة علاء الزهيري، عند مستوي B++ / bbb+ مع نظرة مستقبلية «مستقرة»، وذلك للعام العاشر على التوالي.

ونشرت وكالة التصنيف الإئتماني، تأكيدها لتصنيف شركة جي أي جي للتأمين على شبكة الإنترنت، كما أشادت الوكالة بالوضع المالي القوي للشركة ومعدلات الآداء والربحية الفنية الإستثنائية وذلك بعد عملية مراجعة إستمرت لعدة أشهر شملت دراسة تفصيلية لكافة الجوانب المالية والفنية بما في ذلك كفاية رأس المال والمخصصات الفنية وبرامج إعادة التأمين والإستثمارات، بالإضافة إلى هيكل إدارة المخاطر المؤسسية بالشركة و كذا قوة و دعم الشركة الأم «مجموعة الخليج للتأمين».

تقييم شركة جي آي جي للتأمين – مصر الأعلى في السوق المصرية

ويعد التصنيف الممنوح من وكالة AM Best لشركة جي آي جي للتأمين – مصر، الأعلى في السوق المصري تقييمًا للقوة المالية الذاتية لشركة تامين مصرية إذا ما تم إستبعاد الحالات التي تمنح فيها وكالة التصنيف حقوق إستخدام تصنيفات الشركات الأم بالخارج للشركات المحلية بعد حصولها على خطابات ضمان من الشركات المالكة.

ومن جانبها أكدت شركة جي آي جي للتأمين – مصر، أن تجديد التصنيف في ظل هذه الظروف الإستثنائية التي تشهدها الأسواق في مصر والعالم بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد، يعد شهادة ثقة جديدة على المرونة الكبيرة التي يتمتع بها المركز المالي للشركة.

وأكدت وكالة AM Best  في تقريرها أن الأفاق المتوقعة لحدوث مزيد من التحسن في التصنيف الإئتماني للشركة مستقبلا واعدة في ظل الإشارات الإيجابية على تعافي كافة العوامل الإقتصادية والسياسية في مصر بالتزامن مع بدأ مرحلة جني ثمار برنامج إلإصلاح الإقتصادي والتشريعي.

جي آي جي للتأمين – مصر  الوحيدة الحاصلة على تصنيف إئتماني

وتعد شركة جي آي جي للتأمين – مصر، شركة التأمين المصرية الوحيدة الحاصلة على تصنيف إئتماني من وكالة Moody’s والتي بدورها أكدت أيضافي مايو الماضي تصنيف الشركة المتميز لهذا العام.

وشهد تصنيف جي آي جي للتأمين – مصر، من قبل وكالة موديز إرتفاعًا متواليا خلال الفترة الماضية ليصل حالياإلى مستوى Ba2 وهو ما يفوقبدرجة كبيرة التصنيفات الممنوحة من الوكالة لكافة المؤسسات المالية المصرية الأخرى.

يذكر أن شركة جي آي جي للتأمين – مصر، شركة تابعة لمجموعة الخليج للتأمين «gig»  والتي تتخذ من الكويت مقرا لها و التي تعد بدورها أحد أكبر اللاعبين في سوق التأمين في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا  والحاصلة على تصنيف إئتماني ممتاز «A» من وكالة AM Best والمملوكة لإثنين من أكبر الكيانات المالية العالمية وهما شركة مشاريع الكويت «كيبكو» وشركة فيرفاكس الكندية.

اقرأ أيضًا.. وسام فتوح: إنشاء مكتب إقليمى لاتحاد المصارف العربية فى السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى