رئيسىزملكاويعالم الرياضةمباشر من مصر

ياسر عبد الرؤوف: معايير الحَكَم كانت مختلفة بين الزمالك والاسماعيلي وتؤكد عدم الحيادية

كتبت – فاطمة عماد

شهدت مباراة الزمالك والإسماعيلي، مساء الخميس، أحداثاً غريبة، خلال دور الثمانية لبطولة كأس مصر.

وكان الحكم أمين عمر، هو العنصر الرئيسي في إفساد الروح الرياضية للمباراة بقراراته المجحفة، تسببت في هجوم حاد من الطاقم الفني ولاعبي ومشجعي نادي الزمالك، لاسيما بعد طرد وإنذارات غير مستحقة للاعبي الزمالك.

إنذار ساسي والمثلوثي غير مستحق

من جانبه، أكد الحكم السابق ياسر عبد الرؤوف، أن إنذار فرجاني ساسي وحمزة المثلوثي غير مستحق، لأن الهجمة غير واعدة كما أن التهور غير موجود. وذلك أدى إلى إيقافهما عن الزمالك في المباراة المقبلة أمام الجونة في الدوري.

اختلاف المعايير أكثر ما يعيب الحكم

قال ياسر عبد الرؤوف فى تصريحات للاستديو التحليلي بقناة الزمالك، إن أمين عمر حكم المباراة غاب عنه التركيز، لافتاً أن اختلاف المعايير أكثر ما يعيبه في إدارة مباراة الزمالك والإسماعيلي.

وأضاف ياسر عبد الرؤوف، أن كرة إنذار حمزة المثلوثي لا يوجد بها أي مخالفة سواء على الزمالك أو الإسماعيلي والاحتكاك كان طبيعياً.

مدى صحة قرار طرد أشرف بن شرقي

أوضح عبد الرؤوف أن كرة أشرف بن شرقي تستحق الإنذار، ولكن اعتراضه برمي الكرة لا يستحق الإنذار الثاني ولا الطرد.

أما عن كرة محمد حسن لاعب الاسماعيلي، كان قرار الحكم رحيماً به، حيث كانت تستحق الطرد المباشر وليس الإنذار الثاني، بسبب التدخل بقوة وعنف على قدم مروان حمدي.

مخالفة مع سيف الدين الجزيري

كما أضاف أن هناك مخالفة من لاعب الإسماعيلي ضد سيف الدين الجزيري، حيث استخدم ذراعه في وجه اللاعب، وهذه الكرة كانت تستحق إنذاراً.

تفاصيل أزمة «كارتيرون» و«أمين عمر»

كشف مصدر مطلع داخل نادي الزمالك عن كواليس أزمة الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق والاعتراض على أمين عمر حكم مباراة الزمالك والإسماعيلي.

وذلك بعد طرده أشرف بن شرقي، مما دفع أمين عمر لإشهار البطاقة الحمراء في وجه «كارتيرون» وإخراجه لإدارة المباراة من المدرجات.

موقف باتريس كارتيرون

كما أضاف المصدر أن باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك توجه نحو غرفة الحكام بين شوطي المباراة وأعرب عن غضبه الشديد من تصرفات أمين عمر، ووجه له انتقادات حادة.

نرشح لك: شاهد.. كارتيرون: يبدو أن الحكم يشجع الأهلي .. لقد أخبروني أنه ضد الزمالك قبل المباراة

الزمالك يصعد لدور الـ8 من بطولة كأس مصر

وكان نادي الزمالك قد تمكن من تحقيق فوز صعب على منافسه الإسماعيلي بهدف دون رد، في إطار مباريات دور الـ16 من منافسات بطولة كأس مصر.

وبهذا الفوز يصعد الزمالك إلى دور الـ8 من بطولة كأس مصر، حيث سيواجه مصر المقاصة في مباراة من المنتظر أن تكون قوية، نظراً لطبيعة مواجهات الفريقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى