الأخبارالشركاترئيسى

ياسمين خميس: نتوسع في مشروعات التنمية الزراعية لدعم جهود الدولة في تشجيع الصادرات

«الشرقيون» تفتتح أحدث محطات التعبئة والفرز عالمياً

كتب: مجدي دربالة

افتتحت ياسمين خميس، رئيس مجموعة الشرقيون، الرئيس الشرفي للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، محطة الشرقيون للتنمية العمرانية، لتصدير الحاصلات الزراعية.

وتعد محطة الشرقيون للتنمية العمرانية، الأحدث والأكثر تطورًا فى أفريقيا والشرق الأوسط، وتقع  المحطة على مساحة 23000 متر مربع فى قلب منطقة وادى الملاك بالإسماعيلية.

وأكدت ياسمين خميس ، أن هذه المحطة ، إضافةُ كبيرة لجهود التنمية علي أرض مصر ، بهدف التوسع في زراعة وتعبئة ، عدد من الحاصلات الزراعية المهمة ، والمطلوبة خارج مصر، شريطةَ جودة المنتج وتنافسية أسعاره، وهو ما تطمح إداره المحطة في تحقيقه مما يسهم في زيادة حصيلة الصادرات ، وهو التوجه الذي توليه القيادة السياسية والحكومة أعظم الاهتمام ، كما يوفر المزيد من فرص العمل.

وأوضحت رئيس مجموعة الشرقيون، أن الطاقة الإنتاجية للمحطة لموسم البرتقال تبلغ 210  آلاف طن.

وأشارت ياسمين خميس، إلى أن خطة التوسع للموسم القادم تستهدف مضاعفة هذه الكمية، وتشمل المنتجات ، البرتقال ، واليوسفى، والجريب فروت، والمانجو .

ولفتت خميس، إلى أن المحطة تسهم فى زيادة صادرات مصر ، من الموالح .

كما تبلغ  استثمارات القطاع الزراعى حتى الآن ملياراً  و200 مليون جنيه مصرى، سيتم مضاعفتها في خطة التوسعات القادمة ، لهذا القطاع .

فيما تبلغ  الاستثمارات بالمحطة ٤٠٠ مليون جنيه حتى الآن وتشمل: التقنيات التكنولوجية  (فرز إليكترونى للجودة)، وخطوط الإنتاج من شركة  MafRoda (أفضل خطوط الفرز والتعبئة فى العالم).

وأضافت رئيس مجموعة الشرقيون، أن القوة البشرية بالمزرعة والمحطة تقترب من ٦٠٠ عامل ، وتضم الإدارة الفنية للمحطة عدداً من الخبراء والمتخصصين المصريين والأجانب.

اقرأ أيضًا.. كلمة «ياسمين خميس» و«محرم هلال» و«أسامة حفيلة» خلال مؤتمر اتحاد مستثمري مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى