عالم الفنملفات وتقارير

«يحيى وكنوز» يطلق الموسم الثاني ليدخل في مغامرات جديدة

 كتبت: أمل سعداوي

استطاع المسلسل الكرتوني «يحيى وكنوز» من جذب شريحة كبيرة من المواطنين سوا كانوا كبارًا أو أطفالاً، خاصة بعد إعلان البرومو الرسمي له على قناة «دي إم سي»، لعرض الجزء الثاني له في شهر رمضان المبارك 2023، بعد نجاح الموسم الأول من العمل والذي كان يدور حول زيارة «يحيى» متحف المومياوات الملكية، مقتحمًا عالم الآثار ومكتشفًا ما به من سحر وجمال.

و ينطلق الموسم تحت عنوان «سر البردية»، وتدور أحداثه حول استكمال «يحيى» مغامراته حول اكتشاف الحضارة المصرية وما بها من جمال ولكن بشكل مختلف تمامًا عن أى معالجة سابقة، خاصة التى وردت فى الجزء الأول من العمل.

ويتسم الموسم الثانى من المسلسل بالجرأة في تناول عدد كبير من الموضوعات المهمة، والتي تستهدف شريحة أكبر من المشاهدين، بالإضافة إلى جودة التنفيذ التى تكاد تقترب من المستوى العالمى في كل العناصر.

وظهر خلال الإعلان العديد من اللقطات المميزة والتي من بينها قول الملك لـ «يحيى» أن الأمر لا يتعلق بسرقة البردية فقط وإنما بتغير التاريخ.

سعادة عارمة

وأعرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن فرحتهم بعرض الجزء الثاني من مسلسل «يحيى وكنوز». معتبرين أن العمل لم يجمع حوله الأطفال فقط بل جذب شريحة من الكبار، خاصة مع محتواه المتميز والراقى.

رهان ناحج

 

ومن جانبه، قال السيناريست محمد عدلى، مؤلف «يحيى وكنوز»، إن الجزء الثانى ستظهر شخصيات مختلفة تمامًا، وتتواصل مع الشخصيتين الرئيسيتين يحيى وكنوز، وسيكون هناك قدر كبير من التطور«(كنوز) ستكون رسامة موهوبة وماهرة، وتبدأ رحلتها فى الرسم المحترف لتحقيق ذاتها»

وأضاف:«أراهن على شخصية (الدكتور عجيب) في الموسم الجديد، وأثق في أنها ستحقق نجاحًا مماثلًا لما حققته شخصية (سينو) في الموسم الماضى، التى أحبها الجميع»

تابع: «الفنان محمد ثروت سيجسد شخصية الدكتور عجيب، وهو مهتم بالتاريخ المصرى، ولكن لمصلحته الشخصية ولأسباب شريرة تخصه، وهى شخصية خطيرة وذكية ولديها هدف نكتشفه مع الحلقة الثانية، وهذا الهدف مختلف تمامًا عن فكرة سرقة الآثار، فهو يهدف لسرقة شىء آخر سنتعرف عليه خلال الحلقات»

استكمل حديثه: «هناك عدد كبير من النجوم الكبار سيشاركون فى العمل، وسيشكلون مفاجآت للجمهور، وستعلن عنهم الشركة المنتجة فى الوقت المناسب، كما ستتم زيادة عدد الملوك الفراعنة الذين ستتناولهم الحلقات فى الموسم الثانى، وأبرزهم (مينا) و (رمسيس الثالث)، وسنتطرق إلى سير حكمهم لكيميت أو مصر القديمة»

أبطال الجزء الثاني

ويشارك في بطولة الجزء الثاني الطفل إياد يحيي في دور يحيي، وبثينة هاني في دور كنوز، وعصام السقا في دور أستاذ عصام، والفنان علاء مرسي في دور سينو، ويجسد الفنان محمد ثروت الدكتور عجيب، والفنان القدير سامي مغاوري في دور عم حسني.

بينما سيكون ضيوف الشرف في الجزء الثاني من يحيي وكنوز، المطرب خالد سليم في دور الملك خفرع، أحمد صلاح حسني «حاكم الإقليم بيبي نخت»، ويجسد إسلام جمال دور الملك رمسيس الثاني، والنجم أحمد العوضي في دور الملك امنمحات، وخالد الذهبي في دور الملك مينا، ومحمد عبد الجواد في دور الملك سنفرو، يحيي وكنوز من تأليف محمد عدلي وإخراج محمد عيد.

إقرأ أيضًا.. أبرزها بكار وبوجي وطمطم.. مسلسلات الكرتون في رمضان 2023

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى