الشركاترئيسىمنوعات

«يوتيوب» ينافس «تيك توك» بتطبيق جديد.. تعرف على مميزاته

كشف القائمون على إدارة موقع تبادل الفيديوهات الشهير «يوتيوب» ، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق تجربة تجديد تكون منافسة لتطبيق «تيك توك» في الهند، وأنه سيتم نشرها وتعميمها في عدد كبير من دول العالم الأشهر المقبلة.

وأوضح القائمون على يوتيوب، ان التطبيق الجديد يحمل اسم «يوتيوب شورتس» في الوقت الذي توصل فيه القائمين على تطبيق «تيك توك» إلى اتفاق شراكة مع «أوراكل»، تأمل أن تتجنب بفضله حظرها في الولايات المتحدة بناء على طلب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأكد ستيفن منوتشين، وزير الخزانة الأمريكي مساء أمس الاثنين، عرضًا تقدمت به «أوراكل» بشأن عمليات «تيك توك» في الولايات المتحدة، بعدما رفضت “بايت دانس” الشركة المالكة لتطبيق تشارك مقاطع الفيديو القصيرة هذا عرضا من «مايكروسوفت»، لكن ليس من الواضح بعد إن كانت الصفقة ستحظى بموافقة الهيئات الأمريكية الناظمة.

مميزات تطبيق «يوتيوب» الجديد

ومن جانبه قال كريس جاف، نائب رئيس إدارة المنتجات في «يوتيوب»، إن شورتس هي “تجربة جديدة في مجال مقاطع الفيديو القصيرة للمبدعين والفنانين الذين يريدون تصوير مقاطع قصيرة لافتة بواسطة هواتفهم المحمولة لا غير”.

وتقتصر هذه التسجيلات على 15 ثانية، بحسب منصة “يوتيوب” المملوكة لـ”غوغل” التي يستخدمها نحو ملياري شخص حول العالم.

وعلى الفور لقي «تيك توك» بأشرطته الموجزة واللافتة شعبية كبيرة بين مستخدمي الهواتف المحمولة في العالم.

غير أن تصريحات الرئيس الأمريكي بأن «تيك توك» قد تكون أداة في يد السلطات الصينية لتتبّع الموظفين الفدراليين في الولايات المتحدة وجمع بيانات لغرض الابتزاز والتجسّس على الشركات، أثارت توترا دبلوماسيا بين واشنطن وبكين.

وكان الرئيس الأمريكي ترامب، وقع في وقت سابق، أوامر تنفيذية لبيع عمليات الشركة الصينية في الولايات المتحدة بحلول 20 سبتمبر، تحت طائلة حظر التطبيق في البلد. وترفض «تيك توك» من جهتها هذه التهم، وقد احتكمت إلى القضاء للاعتراض على هذا الإجراء.

اقرأ أيضًا.. دراسة طبية حديثة تكشف علاقة السمنة بمشاكل النوم وتأثيرها على صحة الإنسان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى