بنوك

1.2 مليار جنيه مصري صافي أرباح البنك العربى الافريقى الدولى فى تسعة أشهر

قال بيان للبنك العربى الافريقى الدولى برئاسة حسن عبد الله العضو المنتدب ان القوائم المالية للتسعة أشهر الاولى من عام 2015 قد أظهرت ارتفاعا في صعود نتائج اعمال البنك العربى الافريقى الدولى، فقد ارتفعت صافي أرباح البنك الى 1.2 مليار جنيه مصري خلال التسعة أشهر الأولى لعام ٢٠١٥والمنتهية في سبتمبر بنسبة زيادة ٤٧٪ مقارنة بمبلغ842 مليون جنيه مصري بنفس الفترة من العام المنصرم. ووصلت صافي الأرباح التشغيلية خلال نفس الفترة الى ٢.٢مليار جنيه مصري حيث وصلت نسبة الزيادة الى ٧٣٪. هذا وسجلت محفظة ودائع العملاء مبلغ ٨١ مليار جنيه مصري منذ بداية العام الى سبتمبر ٢٠١٥ بزيادة 25 مليار جنيه مصري بنسبة زيادة تبلغ 46% مقارنة بمبلغ 56 مليار جنيه مصري خلال نفس الفترة من عام 2014. وارتفع العائد على متوسط حقوق المساهمين ليصل الى 17.9٪ مقارنه بنسبة ١٥.٤٪ خلال التسعة الأشهر الأولى من عام ٢٠١٤. وارتفعت محفظة القروض لتصل نسبة صافي القروض الى 35 مليار جنيه مصري في سبتمبر 2015 بزيادة مبلغ 8 مليار جنيه مصري بنسبة 42% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. وسجل صافي الدخل من العائد ارتفاعاً كبيراً يصل الى 2.1 مليار جنيه مصري بسبتمبر ٢٠١٥ مقارنة بالتسعة أشهر الأولى لعام ٢٠١٤ الذي وصل آنذاك الى 1.3 مليار جنيه مصري بنسبة زيادة تصل الى 61 ٪ وهو يمثل ٧٤٪ من اجمالي ارباح البنك. وتحسنت نسبة التكلفة الى الدخل لتصل الى ٢٢٪ منذ بداية العام الى سبتمبر ٢٠١٥ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق اذ وصل آنذاك الى ٢٩٪.
هذا وقد صرح حسن عبد الله، الرئيس التنفيذي للبنك العربى الافريقى الدولى معلقا: ” تمكن البنك من مواصلة معدلات نمو متميزة تضاف الى تجربته الرائدة التي بدأها منذ أكثر من عقد من الزمن. “وأضاف عبد الله:” بينما البنك يزال يحتفل بمرور أكثر من خمسين عاماً الا إنني على يقين بان الفترة القادمة سيكون البنك أحد الاذرع الاستثمارية القوية في الشرق الأوسط وافريقيا.”
ان الارتفاع في الأرباح الذى شهده البنك توضح قوة وصلابة المركز المالي للبنك العربى الافريقى الدولى الذى يقدم العديد من الخدمات المصرفية والاستشارية لكبريات المؤسسات فى مصر والشرق الأوسط. هذا بالإضافة الى تقديم البنك العربى الافريقى الدولى لأفضل خدمات ومنتجات بقطاع التجزئة المصرفية. وعزز من الانتشار الجغرافي الذي انتهجه البنك من تبوء مركز متقدم بالقطاع المصرفي اذ افتتح 14 فرعاً جديداً خلال عام 2015لخدمة الدلتا والقناة ومناطق عديدة أخرى داخل القاهرة الكبرى تحقيقا لرغبة البنك العربى الافريقى الدولى في توسيع نطاق منح خدمات متميزة لشرائح جديدة من العملاء.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق