الأخباررئيسى

1500 جنيه في الساعة.. «السياحة» تُعلن أسعار جلسات تصوير الزفاف والخطوبة في الأماكن الآثرية

10 آلاف جنيه سعر جلسة التصوير في غير مواعيد العمل الرسمية

كتبت: تقى أيمن

أعلنت وزارة السياحة والآثار، اليوم الخميس، عن أسعار تصاريح التصوير الفوتوغرافي وفيديو الزفاف والخطوبة في الأماكن الأثرية المفتوحة، وذلك بعد موافقة السلطات المُختصة.

وأوضحت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على «فيسبوك»، أن سعر تصوير الساعة الواحدة في مواعيد العمل الرسمية يصل إلى 1500 جنيه، أما التصوير في الأماكن الأثرية في غير مواعيد العمل الرسمية يصل إلى 10 آلاف جنيه في الساعة الواحدة.

أكدت وزارة السياحة، أن هناك ضوابط عامة لجميع الأنشطة والتصوير بالمناطق الأثرية والمتاحف، التابعة للمجلس الأعلى للآثار، وضمنها الحفاظ على الآثار والمظهر الحضاري للموقع الأثري وبيئة المنطقة الأثرية أو المتحف.

أعداد المتاحف في مصر

وكانت وزارة السياحة والآثار، أعلنت في بيان لها، منذ قليل، عن عدد المتاحف المختلفة في مصر ومنها القبطي والإسلامي والفرعوني.

أوضحت الوزارة، أن مصر بها 43 متحفًا، منهم 31 مفتوح للزيارة، ومن ضمن المتاحف الهامة؛ المتحف المصري بالتحرير، وبه أهم القطع الأثرية المعروضة ومنها صلاية الملك نعرمر، تمثال الملك خوفو، قناع الملك توت عنخ آمون، بالإضافة إلى عدد كبير من الكنوز الملكية.

كما يوجد المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، وهو أحد أهم معالم مدينة الإسكندرية، وافتتح رسميًا عام 1892م في عهد الخديوي عباس حلمي الثاني، وكان الهدف من تشييده هو حفظ الآثار المكتشفة في الإسكندرية، وتعد مكتبة المتحف اليوناني الروماني، واحدة من أهم المكتبات الموجودة بالإسكندرية.

نرشح لك: «الحكومة» تنفي تعديل قانون تنظيم عمل شركات السياحة والسفر دون إشراكها في التعديلات

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى