رئيسىملفات وتقاريرمنوعات

170 مليون كيس سنويًا.. هولندا ولبنان تتصدران الدول الأكثر استهلاكًا للقهوة

كتبت: آية إسماعيل

القهوة من المشروبات الأكثر شعبية وانتشارًا في مختلف دول العالم، لاستعمالها بصفة دائمة في المناسبات المختلفة من الأفراح والأحزان ، فهي جزء لا يتجزأ من عادات الناس حول العالم، لما لها من تأثير كبير على مزاج الإنسان، حيث تساعد على الإسترخاء.

وتستهلك القهوة بكميات كبيرة وفقًا لإحصائيات منظمة القهوة الدولية،  التي كشفت في أخر تقرير لها أن العالم انتتج خلال عام 2020  نحو 170 مليون كيس بن .

وتبين من تقرير منظمة القهوة الدولية، أن الأوروبيين يتربعون على عرش الدول الأكثر استهلاكًا للقهوة حول العالم، وذلك بخلاف التوقعات التي تُشير إلى أن الأتراك أوالعرب هم الأكثر تناولاً للقهوة.

ترتيب الدول الأوروبية الأكثر استهلاكًا للقهوة

بحسب إحصاءات  الموقع العالمي المتخصص «ستاتيستا»، والذي أعلن أن هولندا تتربع على قائمة أكثر شعوب العالم استهلاكاً للقهوة، أما على المستوى العربي فإن لبنان الدولة الأكثر استهلاكاً للقهوة على الإطلاق، حيث تشير البيانات إلى أن كل شخص في هولندا يستهلك 8.3 كيلو جرام سنوياً من القهوة، تليها في المرتبة الثانية فنلندا التي يستهلك فيها كل شخص 7.8 كيلوجرام سنوياً.

وبعدهم تأتي  السويد بواقع 7.6 كيلو جرام  للشخص الواحد، ثم النرويج بواقع 6.6 كيلو جرام.

وفي المرتبة الأخير تأتي دولة كندا التي يستهلك فيها 5.5 كيلو جرام سنوياً للشخص الواحد، أما البرازيل التي تشتهر بإنتاج وبيع البن الفاخر في كل أنحاء العالم فتحتل المركز الثامن عالمياً، حيث يستهلك كل شخص 5.1 كيلو غرام من القهوة.

لبنان تتصدر الدول العربية المستهلكة للقهوة

أما على الصعيد العربي تعتبر دولة لبنان من أولى الدول العربية الأكثر استخدماً للقهوة بواقع 5.3 كيلو جرام سنوياً لكل شخص .

ويظهر من الإحصاءات أن تركيا ليست موجودة أصلاً على قائمة الدول الأكثر استهلاكاً للقهوة على مستوى العالم.

ونشرت منظمة القهوة الدولية بيانات تفيد أن سوق القهوة العالمي سجل هبوطاً خلال الشهور القليلة الماضية متأثرًا بأزمة فيروس كورونا المستجد.

وتراجعت صادرات القهوة العالمية في شهريوليو 2020 بنسبة 11% مقارنة بما كانت عليه في نفس الشهر من العام الماضي لتصبح عند مستوى 10.61 كيس، وبالرغم من ذلك التراجع سجلت أسعار القهوة ارتفاعاً على مستوى العالم خلال شهر يوليو الماضي بنسبة 4.7% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي

كما انه من المتوقع أن ينخفض استهلاك القهوة العالمي بنسبة 5.% لاستمرار جائحة كورونا في الضغط على الأقتصاد العالمي.

اقرأ أيضًا.. دراسة طبية تكشف أكثر الحيوانات التي تنقل عدوى فيروس كورونا للإنسان

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق