التخطي إلى المحتوى
كيفية إزالة بقع الحبر الجاف من الملابس سريعاً
بقع الحبر الجاف

بقع الحبر الجاف من بين أكثر البقع الصعبة التي تجدها الكثير من الأمهات في ملابس الأطفال خاصة عند العودة من المدارس وإزالة الحبر من الملابس يعد بالأمر الصعب جدا وعلى العكس فان إزالة البقع من الملابس لهو بالأمر السهل جدا وغير متعب على الإطلاق والجدير بالذكر فأن نوع القماش الذي جف علية الحبر يلعب دور كبير في التخلص من تلك البقعة .

كيفية إزالة بقع الحبر الجاف

لابد في بادئ الأمر العمل على التخلص من بقع الحبر فور حدوثها في الأقمشة حتي يصبح أمر إزالته الأمر السهل ولابد أيضا من التعامل الأقمشة الحساسة بعناية شديدة ولكي تتخلص من بقع الحبر الجاف تكون من خلال الخطوات التالية :

  • الأسيتون أو مزيل الطلاء : يتم العمل على إزالة بقع الحبر من على الأقمشة القوية من خلال الأسيتون حيث انه قوي جدا على الأقمشة الحساسة ولا ينصح باستخدامه مع تلك الأقمشة .
  • الأسبراي المستخدم في تثبيت الشعر : ويتم رش بقع الحب من خلال مثبت الشعر والعمل على تركه لفترة على القماش ويتم غسل القماش بعدها داخل الغسالة فيعمل مثبت الشعر على تحليل الحبر من على القماش .
  • الخل : وتستخدم تلك الطريقة على وجه التحديد مع الملابس البيضاء ويتم وضع الملابس التي لطخت بالحبر في ماء ووضع فنجان من القهوة مملوء بالخل الأبيض على الماء ويتم غسل الملابس بسائل تنظيف الأطباق وتلك الطريقة من الطرق الفعالة في التخلص من الحبر على الفور .
  • معجون الأسنان : كما أن أستخدام معجون الأسنان في التخلص من الحبر الجاف من على الملابس من بين الأشياء الفعالة أيضا في إزالة الحبر من على الملابس فيتم وضع كمية من معجون السنان ويتم فركها بشكل جيد وبعدها يتم العمل على غسلها بالماء يمكنكم تكرار تلك الطريقة العديد من المرات للتخلص من البقعة وأثارها من على الملابس تماما .
  • نشا الذرة : يتم صنع عجينة من نشا الذرة مع قليل من الخل الأبيض ويتم وضعها على البقع وتترك لفترة حتي تصبح جافة تماما ويتم غسل مكان البقعة بالماء وستلاحظ أن البقعة زالت تماما .

التعليقات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.