التخطي إلى المحتوى
البشرة الحساسة وطرق علاجها بالوصفات الطبيعية
البشرة الحساسة

علاج البشرة الحساسة حيث يعاني بعض الناس من مشكلة حساسية البشرة أو الجلد بصفة عامة، ويكون السبب وراء تلك المشكلة عدة أسباب، قد تختلف هذه الأسباب من شخص لآخر، فمثلًا تُعد من هذه الأسباب بعض المشاكل الوراثية، وأيضًا كثرة استخدام بعض مستحضرات التجميل غير الملائمة للبشرة ولفترات طويلة، مما يؤثر تأثيراً سلبياً على البشرة ويجعلها حساسة بمرور الوقت.

وكذلك استمرار تعرض البشرة للمؤثرات الخارجية الضارة كالشمس أو الأتربة أو الرياح وغيرها، وتعتبر الشيخوخة أحد أسباب حساسية البشرة أو الجلد أيضًا، وكذلك الجفاف يجعل البشرة أكثر حساسية، وفي هذا الموضوع سنستعرض أهم الطرق العلاجية للبشرة الحساسة.

طرق علاج البشرة الحساسة

١- الليمون

تُمنح مياه الليمون الجسم مقدار محدد من السوائل لمنع جفاف الجلد، فنقوم بعصر نصف ليمونة طازجة على كوب من الماء الفاتر ويمكن إضافة العسل الأبيض له للتحلية، ويُشرب هذا الخليط يوميًا قبل وجبة الإفطار بحوالي نصف ساعة.

٢- العسل

يحتوي العسل على عدة فوائد، فهو غني بمواد تساعد على ترطيب الجلد وتطهير الجروح وسرعة التئامها وتساعد أيضًا على التقليل من الندبات، ويُستخدم العسل في تنظيف البشرة الحساسة والمختلطة أيضًا، فنأخذ من العسل نصف معلقة صغيرة ونقوم بتدفئته بين اليدين ثم نضعه على الوجه ويُترك العسل لمدة ١٠ دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ، وتُكرر هذه الطريقة حوالي ٤ مرات في الأسبوع.

البشرة الحساسة
البشرة الحساسة

٣- الخيار

يعطي الخيار للجلد الرطوبة اللازمة لترطيب أنسجة البشرة، نقوم بتقطيع الخيار شرائح ونضعه على الوجه لمدة نصف ساعة، ويمكن أيضًا أن نخلط هريس الخيار مضاف إليه معلقة من العسل ويوضع على الوجه لمدة ساعة ثم يُشطف بالماء الدافئ، وتستعمل هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع.

٤- الحليب

يحتوي الحليب على مواد مهدئة ومضادة لأي التهاب، ويعمل على تطهير الجلد الحساس، ويستخدم الحليب في التقليل من الحكة والجفاف، وذلك من خلال وضع قطعة من القطن في فنجان من الحليب الخام، ثم يوضع على الوجه من ١٠ إلى ١٥ دقيقة ثم يُشطف بالماء، ونقوم باستعمال هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

التعليقات

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.